• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م

1,5 مليار درهم مبيعات العطور في الدولة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

بلغت مبيعات العطور في الإمارات نحو 1.5 مليار درهم خلال العام الماضي، بنسبة 28% من إجمالي سوق التجميل والرعاية الشخصية في الدولة والبالغ حجمه نحو 5 مليارات درهم، بحسب التقرير الصادر عن شركة الأبحاث يورومونيتور انترناشيونال.

وأكد التقرير نمو سوق العطور في الإمارات بشكل ملحوظ، والذي من المتوقع أن يبلغ 485.5‏‭ ‬مليون ‬دولار ‬(1.78 مليار درهم) بنهاية ‬2018.

من جانبها أشارت شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط إلى انتعاش سوق العطور باعتباره سوقاً دائم النمو والتطوير، وقد حقق معرض عالم الجمال الذي نظمته الشركة مؤخراً في دبي، نجاحاً كبيراً بفضل نمو سوق العطور والتجميل وسياحة المنتجعات الصحية بشكل عام.

وأفاد تقرير يورومونيتور انترناشيونال بأن العطور ساهمت بنسبة 19.6% من إجمالي سوق التجميل واللياقة البدنية في الشرق الأوسط وأفريقيا في 2014، حيث بلغ حجم التجزئة 5 مليارات دولار خلال العام. ومن المتوقع أن يدعم القطاع معدل نمو سنوي بنسبة 6.3% ليصل حجمه إلى 6.4 مليار دولار في 2018.

واختتم معرض عالم الجمال «بيوتي ورلد» الشرق الأوسط فعاليات دورته العشرين القياسية في دبي، حيث زار معرض الأيام الثلاث ما يقرب من 30,000 ‬زائر. وأفادت ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، أن إجمالي 29,973 ‬زائر ‬من ‬أكثر ‬من ‬120 ‬دولة ‬زاروا ‬معرضاً ‬تجارياً ‬في ‬المنطقة ‬لمنتجات ‬التجميل، ومنها ‬منتجات ‬العناية ‬بالشعر، ‬العطور ‬واللياقة ‬البدنية، ‬بزيادة ‬5 ‬% ‬مقارنة ‬بدورة ‬العام ‬الماضي.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: «نجح المعرض وفي الدورة الـ 20 في جذب عدد مهم من أبرز الأفراد من الزائرين التجاريين والعارضين».

وأوضح أن مساحة المعرض شهدت نمواً بنسبة 13.5% هذا العام، فيما شارك فيه 1,450 ‬عارضاً ‬من ‬60 ‬دولة. ‬وخلال ‬المعرض ‬كانت ‬هناك ‬العديد ‬من ‬الفرص ‬للتجار ‬للقاء ‬موردين ‬جدد، ‬لرؤية ‬الإبداعات، ‬وتجربة ‬منتجات ‬جديدة ‬ومقارنة ‬الخيارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا