• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عالج في الماضي أخطاء لقاء إيران وتابع تسجيل 4 مباريات للبحرين

«العنابي»يستعد لـ «الأحمر»في «ديربي» الوداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

أجرى المنتخب القطري تدريبه الأساسي أمس على ملعب «لايك هارد» استعدادا للقاء البحرين، وركز الجزائري جمال بلماضي على علاج بعض الأخطاء الدفاعية التي ظهرت في مباراة إيران الأخيرة، فضلاً عن علاجه لمشكلة الضعف التهديفي في استغلال الفرص السهلة، وتم فتح التدريب للإعلام 15 دقيقة، وفقاً للقواعد المعمول بها، التي أخذ الفريق معظمها في الإعداد البدني.

ولم يتضح من خلال تلك الفترة المسموح بها ما إذا كان الفريق سوف يعتمد على تشكيلته الأساسية للعب بها أمام البحرين، أو الدفع بعدد من الوجوه الشابة التي لم تأخذ نصيبها في المشاركة خلال البطولة، لتعويضهم والاطمئنان عليهم، خصوصاً أن المباراة خارج الحسابات، وأي نتيجة فيها لن تفيد صاحبها.

وكان المنتخب القطري قد اختفى تماماً في فترة الصباح، ولم يظهر أحد من أعضاء الفريق أو الجهاز الفني كعادتهم في بهو الفندق، كما أنهم لم يقوموا بالجولة الترفيهية الصباحية كالمعتاد، ولم يظهر اللاعبين والجهاز الفني في الفندق إلا قبل التدريب مباشرة، حيث بدأوا نزولهم من غرفهم والالتحاق بالحافلة التي أقلتهم إلى ملعب التدريب.

وعندما سألنا مدير الفريق أحمد حسن، عن الجهاز الفني، وكيف استعد للمباراة، قال: الكابتن جمال بلماضي أنفق وقتاً طويلاً في مشاهدة عدد من مباريات منتخب البحرين، ربما 4 مباريات، وتعرف إلى عناصر القوة والضعف فيه، وجلس مع اللاعبين في محاضرة نظرية تحدث فيها عن ضرورة نسيان النتائج السلبية الأخيرة في البطولة، والتركيز فقط على مباراة البحرين على الأمل العودة بفوز إلى الدوحة، خصوصاً أن الفريق قدم عرضاً قوياً أمام إيران وكان نداً قوياً على مدار الـ 90 دقيقة.

وعن المباراة، قال حسن: نحن مهتمون بها، والأرجح أن الفريق سيلعب بقوته الضاربة، لكن القرار النهائي يعود للجهاز الفني بقيادة الجزائري جمال بلماضي، وفي كل الأحوال تبقى مواجهات قطر والبحرين «ديربي» خليجي مهم، والفائز فيها يحصل على دفعة معنوية إيجابية، خصوصاً أنه عائد لبلاده، والجميع يدرك أن عشاق الكرة سواء في البحرين أو في قطر غير راضية عن النتائج، لأنها كانت تمنى النفس بالتأهل على الأقل لربع النهائي.

وفي سياق متصل، جدد جمال بلماضي ثقته باللاعبين في التدريب وأكد لهم أنه يتوقع أن يظهر مستواهم الحقيقي في مباراة البحرين، خصوصاً أن الأخطاء البسيطة هي التي كلفت فريقه الخسارتين أمام الإمارات وإيران على حد قوله، واستمر بلماضي في إخفاء التشكيلة عن اللاعبين، حتى يدفعهم جميعاً إلى الاجتهاد.

الجدير بالذكر أن الفريق سيجري تدريبه الأخير على ملعب المباراة باستاد سيدني مساء اليوم، وقبل التدريب سيعقد المدرب المؤتمر الصحفي الرسمي الخاص بالمباراة، وفقاً للنظام المعمول به في الاتحاد الآسيوي، وذلك بحضور أحد اللاعبين أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا