السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

النصر وعجمان.. العميد "غريب" في "اليوم البرتقالي"

النصر وعجمان.. العميد "غريب" في "اليوم البرتقالي"
30 أغسطس 2018 00:01

وليد فاروق (دبي)

يخوض فريق النصر مباراته في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي موسم 2018 - 2019، مستضيفاً فريق عجمان على استاد مكتوم بن راشد بنادي شباب الأهلي بالممزر، وهو الملعب الرسمي لـ «العميد» هذا الموسم بموافقة لجنة دوري المحترفين ونادي شباب الأهلي، في ظل انشغال استاد آل مكتوم بنادي النصر بأعمال الإنشاءات والتوسعات لاستضافة كأس آسيا «الإمارات 2019».
وشاءت الظروف أن تكون هذه هي المرة الأولى التي تطأ فيها أقدام لاعبي النصر ملعبهم «المفترض» هذا الموسم، حيث لم تسنح الفرصة للفريق أن يؤدي أي تدريبات على «ملعبه» حتى مساء أمس الأول، وحتى المباراة الودية الوحيدة التي خاضها الفريق يوم السبت الماضي أمام النجمة البحريني، تعذرت إقامتها على ملعب النصر هذا الموسم، حيث خاضها الفريق على ملعب نادي ضباط شرطة دبي بالقرهود، ليصبح صاحب الملعب غريباً على ملعبه.
وقبل 48 ساعة من خوض مباراة اليوم، لم يكن الجهاز الفني لفريق النصر بقيادة الصربي إيفان يوفانوفيتش على دراية بإمكانية خوض تدريب وحيد من عدمه على استاد مكتوم بن راشد قبل مباراة اليوم، وخاض الفريق تدريبه الأساسي على الملعب الفرعي بالنادي، وأشار يوفانوفيتش إلى أنه كان يتمنى أن يخوض مباراته الودية على هذا الملعب، أو على الأقل أداء مران وحيد.
يذكر أن آخر مرة خاض فيها النصر مباراة على استاد مكتوم بن راشد كانت في الـ10 من مارس عام 2017، في الجولة الـ21 من دوري الخليج العربي موسم 2016-2017، في المباراة التي جمعته بفريق الشباب «قبل الدمج» ووقتها نجح «العميد» في تحقيق الفوز برباعية نظيفة.
أما فريق عجمان -الضيف في هذه المباراة- فقد كانت آخر مرة خاض فيها مباراة على نفس الملعب في الجولة الـ10 من موسم 2014-2015، وذلك في الرابع من ديسمبر عام 2014 أمام فريق الشباب صاحب الملعب، وانتهت تلك المباراة بخسارة «البرتقالي» 1-2.

كاباي.. ذو الوجه الأحمر!
تناول الفرنسي يوهان كاباي المحترف الجديد في صفوف فريق النصر، كميات كبيرة من المياه الباردة خلال المران الأخير الذي خاضه الفريق على ملعبه الفرعي، في نفس توقيت إقامة مباراته الافتتاحية اليوم أمام عجمان، بالجولة الأولى لدوري الخليج العربي، وذلك لمواجهة الارتفاع الكبير في درجة حرارة الجو، والتي لم يعتد عليها اللاعب الفرنسي الذي لعب في الدوري الانجليزي الموسم الماضي، وتحديدا نيوكاسل، حيث تقل درجة الحرارة مما هي عليه في دبي. كان الصربي ايفان يوفانوفيتش قد اعترف أن كاباي سيكون أكثر لاعبي فريقه تأثرا بالأجواء الحارة في هذا التوقيت من العام والذي يوافق انطلاقة الدوري، مشيراً إلى أن وجه اللاعب يتحول إلى «الاحمرار» في التدريبات، متمنياً أن يعتاد اللاعب على هذه الأجواء سريعاً، كي ينجح في تقديم أفضل ما لديه للفريق.

الهجوم المنظم سلاح «العميد»
تكمن قوة هجوم النصر في العمق، حيث يعتمد على تلك الجبهة في تسجيل 46.6% من أهدافه، في حين يأتي الجانب الأيسر في المرتبة الثانية، بالمساهمة في إحراز 30% من الأهداف مقابل 23.4% للجبهة اليمنى، ويعتبر الهجوم المنظم هو السلاح الأمثل لفريق «القلعة الزرقاء»، من أجل ضرب دفاعات المنافسين. ويملك «البرتقالي» قوة هجومية جماعية تثير الانتباه، لأن الفريق يسجل ما يقارب 80% من أهدافه عبر التمرير الحاسم بين الزملاء والتكتيك الجماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©