• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

منتخبنا يخسر أمام أوزبكستان

بداية قوية لسيدات إنجلترا في سباعيات الرجبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

خسر منتخبنا الوطني لفتيات الرجبي أمام أوزبكستان 0-46 في أولى مبارياته ببطولة الإمارات الدولية لسباعيات الرجبي للفتيات تحت 18، والتي تقام للمرة الأولى على هامش النسخة الـ 47 لبطولة سباعيات طيران الإمارات للرجبي، التي انطلقت صباح أمس على ملعب ذا سيفنز بدبي وسط حضور جماهيري كبير لعشاق هذه اللعبة.

وحضر المباراة الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس الاتحاد وإبراهيم عبد الملك محمد الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الرجبي وعدد من أولياء الأمور وطلبة المدارس.

ودخل منتخبنا مباراته الأولى لأول مرة في تاريخ الإمارات، التي غلب عليها الحماس من جانب لاعباتنا أمام منتخب أوزبكستان أحد أقوى فرق آسيا، والذي نجح في الفوز بنتيجة 46-0، كما فاز منتخب الهند على سريلانكا 27-0 وفاز منتخب أوزبكستان على الهند 19-5.

وحرص الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس الاتحاد على الحديث مع لاعبات المنتخب وأثنى على أدائهن ورفع معنوياتهن، معرباً عن أمله في تقديم المستوى من مباراة إلى أخرى، وخاصة أن هذه هي المشاركة الأولى لهن كمنتخب وأمام منتخب سبقنا بسنوات، وقال: لن نتعجل النتائج، والمهم اكتسابكن للخبرة من هذه المنتخبات والالتزام بتعليمات المدربة.

وعبر عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عن سعادته الغامرة بمشاهدة أول منتخب فتيات إماراتي كامل ومشاركته في بطولة كبرى على الرغم من مرور ثلاثة أشهر فقط على تكوين هذا المنتخب، مؤكداً أنه فخور بكل أعضاء المنتخب، وحرص على الحضور شخصياً من أجل تشجيعهن ووعد بدعم منتخب البنات ودعم الحكومة لهذا التوجه ودعم القيادات النسائية الكبرى بالدولة.

وشهد اليوم الأول على الملعب رقم (1)، اللقاء الافتتاحي الذي جمع منتخبي إنجلترا وإسبانيا للسيدات وانتهى بفوز الأول 31-7، بينما شهد اللقاء التالي فوز سيدات فيجي على سيدات فرنسا 21-14، والولايات المتحدة على روسيا 12-10. كما انطلقت مسابقتا كرة الشبكة وفرق الدعوة التي يشارك فيها ما يزيد على 300 فريق و4000 لاعب ولاعبة.

واستمتع جمهور الحدث بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي وفرها الرعاة في قرية الرجبي وكان الدخول مجانياً في اليوم الأول للحدث.

ومن المقرر أن تستهل منافسات بطولة الرجال في الـ 10:52 صباحاً على الملعب رقم 1 بمواجهة قوية مرتقبة بين منتخب فيجي الحائز ذهبية الأولمبياد وحامل لقب السلسلة وكندا، يلي ذلك مباراة إنجلترا وساموا في 11:14 صباحاً، بينما يواجه منتخب نيوزيلندا نظيره الروسي في 11:36 صباحاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا