• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حققت مكاسب بالجملة

الإمارات تقود تنسيق العرب في «كونجرس دولي» المبارزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

قادت الإمارات جهود العرب في كونجرس الاتحاد الدولي للمبارزة، الذي عقد في العاصمة الروسية موسكو الأسبوع الجاري، لتحقيق العديد من المكاسب، وكان لحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة على رأس وفدنا تأثير كبير في رسم مشهد الوجود العربي المؤثر في الكونجرس، حيث دعا كل مسؤولي الاتحادات العربية لاجتماع تشاوري، لبحث أسماء المرشحين للمناصب الدولية خلال الكونجرس من أجل الاتفاق عليها، ومساندتها بشكل جماعي يضمن تحقيق الهدف في النجاح، ولقيت دعوته ترحيباً كبيراً من كل المسؤولين، حيث حشد الاجتماع 13 مرشحاً عربياً هم كل الحاضرين خلف رأي واحد وقرار واحد في الانتخابات والمشروعات المقدمة من جانب الدول العربية.

ونتيجة لهذا الموقف الموحد، فازت الجزائرية فريال الصالحي بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، واحتفظ كل من المصري الدكتور محمد المتوكل بعضوية لجنة الحكام، والتونسي زياد الفرياني بعضوية لجنة اللوائح، والمصري مدحت البكري بعضوية لجنة القانون، ومواطنه جميل الزفتاوي بعضوية لجنة الخدمات المساندة.

من ناحيته، أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي أن الإمارات حققت العديد من المكاسب المهمة في هذا الاجتماع أولها استضافة كونجرس الاتحاد الدولي المقبل في نوفمبر من العام المقبل، وقبول طلب الإمارات باستضافة إحدى جولات الجائزة الكبرى العالمية الأربع لسلاح الأيبيه لمدة 4 سنوات، على أن يكون الإعلان النهائي لفوزها بهذه الاستضافة في فبراير المقبل، مشيراً إلى أن المؤشرات كثيرة للموافقة على رغبتنا في الاستضافة ويبقى فقط الإعلان الرسمي، موضحاً أن الجائزة الكبرى هي أهم بطولة عالمية، وبالتأكيد سوف نستفيد منها في توفير فرص الاحتكاك لأبنائنا اللاعبين، لكسب النقاط وتحسين مواقعهم في التصنيف الدولي.

وقال: واجبنا أن نقوم بدور المنسق لجمع الشمل العربي، من أجل حشد آرائهم خلف قرار واحد، وقد نجحنا في ذلك لأن دعوتنا وجدت ترحيباً كبيراً من الجميع، وتفاعلاً إيجابياً معها، ومن حسن الحظ أن مكانة الإمارات التي صنعتها القيادة الرشيدة بمواقفها المتوازنة تجعل طرحنا مقبولاً من الجميع، وقد قمنا بما علينا، وكانت النتائج إيجابية للجميع.

وتابع: من مكاسبنا سوف نستضيف كونجرس الاتحاد الدولي في نوفمبر من العام المقبل بدبي، ووجدنا القبول المبدئي في طلب استضافة إحدى جولات الجائزة الكبرى العالمية لمدة 4 سنوات متتالية، وسوف يعلن القرار النهائي فبراير المقبل، ولكن لدينا مؤشرات إيجابية كثيرة تبعث على التفاؤل، وتكمن قيمة تلك البطولة في أنها الأقوى في العالم، وسوف تسمح للاعبينا الاحتكاك مع أفضل اللاعبين، وبذلك يحصلون على النقاط للارتقاء في التصنيف الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا