• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يحتاج إلى نصف نقطة في جولة الختام

سالم عبدالرحمن يقترب من كأس «الوفاء لزايد الشطرنجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

واصل نجم الإمارات الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن تألقه في بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية في نسختها الثانية عشرة التي ينظمها نادي دبي للشطرنج بمشاركة 166 لاعباً ولاعبة من 23 دولة، بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم بالنادي، وهي البطولة التي ينظمها النادي سنوياً في شهر رمضان تقديراً وعرفاناً للمغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

واقترب نجم الإمارات من منصة التتويج والفوز بكأس البطولة مع نهاية الجولة الثامنة، وقبل الأخيرة ورفع رصيده إلى 7.5 نقطة من 8 جولات بعد فوزه على الأستاذ الدولي الكبير الإسباني فيكتور ماسكالينكو في الجولة السابعة وتعادله مع مدربه الهولندي إيفان سوكولوف في الجولة الثامنة.

كانت الجولة الثامنة قد شهدت فوز الدولي السوري طلال حلواني على مواطنه عبدالقادر الريس، وفوز الأذري إلمر ماجيراموف على الفلبيني أنتونيو مولينا، وعاد الإسباني فيكتور ماسمالينكو للمشاركة في مجموعة المقدمة في الصدارة بفوزه على الروسي زيماتوف رومان، بينما صعد الأذربيجاني يولفي بادجراني بعد فوزه على لاعبنا الدولي نجيب صالح.

وشهدت الجولة السابعة فوز الأستاذ الدولي الكبير إيفان سوكولوف على الهندي مارجوناس جي وكذلك فوز الأستاذ الدولي الكبير إلمر ماجيراموف على مواطنه الشاب يولفي بادجراني، وخسارة نبيل صالح من الدولي الفلبيني أنتونيو مولينا وفوز المصري علي فرحات على مواطنه أشرف أحمد رمضان.

وتأتي الجولة التاسعة والأخيرة من البطولة لتحديد المراكز النهائية ويخوضها سالم عبدالرحمن على الطاولة الأولى برصيد 7.5 نقطة أمام الأستاذ الدولي الكبير الأذري يولفي بادجراني ورصيده 6.5 نقطة، حيث يكفي سالم التعادل للفوز باللقب رغم أن الطاولة الثانية تشهد لقاء الأستاذ الدولي الكبير الأذري إلمر ماجيراموف مع الدولي السوري طلال حلواني ورصيد كل منهما 7 نقاط وكلاهما خسر جولته أمام سالم عبدالرحمن.

ويلتقي على الطاولة الثالثة برصيد 6.5 نقطة المصنف الأول الهولندي إيفان سوكولوف مع الأستاذ الدولي الفرنسي مهرشاد شريف، ويقام على الطاولة الرابعة لقاء مصيري بين الإسباني فيكتور ماسكالينكو والفلبيني جواني تابادا ورصيد كل منهما أيضاً 6.5 نقطة، أما الطاولة الخامسة فتجمع بين لاعبنا الدولي نبيل صالح مع الفلبيني تاد ارنستو ورصيد كل منهما 6 نقاط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا