• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال زيارته لمركز الشارقة الإعلامي

أنور قرقاش يؤكد أهمية نهج الشارقة في تطوير آليات الاتصال الحكومي محلياً وعربياً ودولياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد)- أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أهمية ما تنتهجه إمارة الشارقة في الارتقاء بآليات الاتصال الحكومي وما انبثق عن مركز الشارقة الإعلامي من مبادرات تطويرية تهدف إلى بناء منظومة متميزة في فكر الاتصال الحكومي محلياً وعربياً ودولياً.

جاء ذلك خلال زيارة معالي الدكتور أنور قرقاش أمس لمركز الشارقة الإعلامي بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس المركز وأسامة سمرة مدير المركز التي اطلع خلالها على خطط وبرامج مركز الشارقة الإعلامي وأهدافه التطويرية واستعداداته لإطلاق الدورة الثالثة من أعمال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي المقرر انعقاده في فبراير المقبل وتفاصيل برنامج المنتدى والمتحدثين المشاركين في فعالياته.

وأكد رئيس مركز الشارقة الإعلامي أهمية زيارة معالي الدكتور قرقاش في دعم برامج وأهداف المركز التي تأتي ضمن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة والمكملة للاستراتيجية الاتحادية للاتصال الحكومي في الدولة مشدداً على جدية العمل في تعزيز برامج الاتصال الحكومي في الإمارة للارتقاء بالأداء وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتم خلال زيارة معالي الدكتور أنور قرقاش بحث استراتيجية الاتصال الحكومي في إمارة الشارقة وأبرز التوصيات المنبثقة عن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي التي تم تنفيذها وإطلاق عدة مبادرات أبرزها وحدة الاتصال الحكومي لتكون باكورة انطلاق لأول شبكة فاعلة للاتصال الحكومي.

وأطلع الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، معالي الوزير قرقاش على أبرز إنجازات مركز الشارقة الإعلامي لافتاً إلى جائزة الشارقة للاتصال الحكومي التي تأسست بهدف الارتقاء بالعمل وتحفيز المنافسة بما يرتقي بالاتصال الحكومي في المنطقة.

كما اطلع الوزير قرقاش على مشروع الارتقاء بمنظومة الاتصال الحكومي بالشارقة، الذي يتضمن تقييم واقع الاتصال الحكومي في الإمارة، ويجري تنفيذه على أربع مراحل، تنضم خلالها جميع الجهات الحكومية في إمارة الشارقة لشبكة الاتصال الحكومي، البالغ عددها 50 دائرة ومؤسسة حكومية.

وأثنى الوزير قرقاش على مبادرات مركز الشارقة الإعلامي التطويرية ودوره في جلب أفضل الممارسات العالمية في الاتصال الحكومي التي تستفيد منها جميع الجهات المعنية بهذا القطاع من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة مشيراً إلى الدور الحيوي الذي يلعبه المركز في التنسيق بين الدوائر الحكومية والاتحادية في إمارة الشارقة وبين المؤسسات الإعلامية.

كما توجه معالي الدكتور أنور قرقاش بالشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على احتضان المبادرات التي من شأنها دعم التواصل بين الجمهور والحكومة، وجعل الشارقة مركزاً عالمياً لعرض أفضل الممارسات في الاتصال الحكومي من حول العالم والاستفادة منها .

يذكر أن مركز الشارقة الإعلامي قد أطلق الدورة الأولى لمنتدى الاتصال الحكومي في العام 2012، والذي ناقش العديد من القضايا التي شكلت نقلة نوعية في طبيعة المواضيع المطروحة في العالم العربي، ويعد المنتدى الأول من نوعه في مناقشة قضايا الاتصال الحكومي وذلك في إطار سعي مركز الشارقة الإعلامي لبناء منظومة جديدة في طبيعة الاتصال الحكومي تستفيد منها المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض