• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

برنامج الرعاية الرياضية نظم الدورة

النجوم يشاركون في «الرخصة C»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - اختتمت بنجاحات كبيرة الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم والتي أقيمت بهدف الحصول على رخصة المجال التدريبي (c) المعتمدة قارياً، وذلك بتنظيم برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد كرة القدم، وبالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي.

وشارك في الدورة، التي أقيمت على مدى أسبوعين، 24 عنصراً من اللاعبين المعتزلين الذين يمثلون أندية العين والجزيرة والوحدة وبني ياس والظفرة من بينهم: خالد علي الحمادي، سعيد عاشور محمد علي الحمري، عبدالله علي الشامسي، فيصل علي الحمادي، سالم سعد الهاجري، عدنان محمد علي، حارب ربيع الحمادي، عبدالله عبد العزيز السعيدي، محمد مبارك البلوشي، طارق مبارك البلوشي، سعود جمعة الشيبة، سامي رمضان، حمود سالم اليحياني، غريب حارب، جابر فرحان الحمادي، فارس صالح الصيعري، مسلم صالح جمعان، طارق سعيد عقاب، سالم عبد الله الجابري ، مبارك محمد الكتبي، احمد عبدالله الحمادي، محمد راشد الكلباني، محمد عامر.

وجاءت الدورة ضمن مجموعة دورات تطويرية وبرامج هادفة يسعى برنامج الرعاية الرياضية التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي إلى تحقيقها لتطوير الكوادر التدريبية، والعمل على دعم مسيرتهم بشهادات وخبرات آسيوية ودولية تتيح لهم الفرصة تسنم مهام الإدارات الفنية بفرق أندية أبوظبي.

وشهد اليوم الختامي للدورة حضور فهد علي الشامسي اللاعب الدولي السابق ومدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي ويوسف البلوشي ممثل برنامج الرعاية الرياضية، بجانب برنارد شوم المحاضر الدولي المعتمد في اتحاد الكرة والمحاضر الدولي فوزي التعايشة.

وتحدث فهد علي للمشاركين عن أهمية الدورات التدريبية والتأهيلية، وضرورة الخروج منها بحزمة من الخبرات والممارسات التدريبية المتطورة، بجانب الحصول على الرخصة التدريبية التي تساعد على دعم الساحة الكروية بكوادر تدريبية وطنية.

وتناولت الدورة جميع الجوانب التي تختص بمهام المدرب بواقع محاضرات نظرية وميدانية احتضنها نادي الجزيرة الرياضي وألقاها المحاضر الدولي المدرب الألماني برنارد شوم وفوزي التعايشة، كما شهدت الدورة أكثر من اختبار للمشاركين لمعرفة مستوياتهم ومدى تجاوبهم واستفادتهم من محاضرات الدورة، بما يخدم قوة معلوماتهم ويحافظ على المكتسبات التي جناها المشاركين من محاور الدورة.

بدوره، أشار عارف العواني مدير برنامج الرعاية الرياضية إلى أن الدورة أقيمت ضمن برامج الاتفاقية التي تجمعنا مع اتحاد الكرة والتي توصي بدعم وتأهيل الكوادر التدريبية الوطنية والارتقاء بهم لمستويات فنية رفيعة من أجل توسيع قاعدة المدربين المواطنين في الساحة الكروية إلى جانب دعم اللاعبين السابقين بخبرات التدريب، متمنياً النجاح والتقدم لمشوار جميع المشاركين الراغبين في الحصول على الرخصة التدريبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا