• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

صندوق الزكاة يدعو المزكين إلى الاستفادة من خدماته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

(وام)

دعا صندوق الزكاة للاستفادة من نحو 56 خدمة وبرنامج إلكتروني يقدمها إلى المزكين، لتيسير دفع الزكاة عليهم. وقال محمد سليمان البلوشي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام إن صندوق الزكاة استعد لشهر رمضان المبارك بتحديث خدماته الإلكترونية والهاتفية وبحملة إعلامية بشعار «بين يديك».

وحول الخدمات، أشار البلوشي إلى أن هناك مالا يقل عن 2000 صراف آلي تابعة للبنوك والمصارف الإسلامية على مستوى الدولة تسمح للمزكين بأداء الفريضة عن طريق حساباتهم البنكية مشيرا لفاعلية هذه الطريقة بعد أن عقد الصندوق سلسلة مذكرات تفاهم مع البنوك في الدولة.

كما يوجد 15 صرافا آليا تابعة للصندوق تنتشر في فروعه المختلفة تساعد المزكين على حساب أنصبة الزكاة الخاصة بهم وتسمح لهم بدفعها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

وأكد مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام أن بإمكان المزكين الدفع أيضا عن طريق خدمة «زكاة موباييل» من خلال الاتصال على الرقم *162# أو الرسائل النصية القصيرة وعن طريق الموقع الإلكتروني للصندوق www.zakatfund.gov.ae.

كما أطلق صندوق الزكاة خدمتي الفتاوى وحساب الزكاة آليا ضمن نظام الرد التفاعلي «IVR»، لتمكين المتعاملين مع الصندوق من حساب زكواتهم آليا في وقت وجيز ومعرفة مقدار الزكاة الواجب دفعه، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8008333، واتباع الخطوات والتعليمات.

وأكد مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام إن هناك خدمة فتاوى عبر أكثر من  قنوات خاصة بهدف توفير الوقت والجهد على السائلين الراغبين في العثور على إجابات لأسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بحجم زكاتهم وكيفية تأديتها.

وأوضح أن قنوات الإفتاء تتضمن الموقع الإلكتروني للصندوق والهاتف المحمول والتطبيقات الذكية والرسائل النصية القصيرة «sms 8008» ومنصات تقديم الخدمة ومركز خدمة المتعاملين والهاتف والبريد الإلكتروني «fatwaa zakatfund.ae» و البريد والفاكس. وأكد البلوشي أن الصندوق يراعي في خدماته سهولة وبساطة خطواتها واستمرار تقديمها على مدار 24 ساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض