الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

دوري الخليج العربي.. 10 وجوه جديدة تحت المجهر

دوري الخليج العربي.. 10 وجوه جديدة تحت المجهر
30 أغسطس 2018 00:02

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

عادة ما تجذب الوجوه الجديدة التي تظهر في دوري الخليج العربي، أنظار الجماهير التي تتمنى دائماً أن تقدم أوراق الاعتماد، والحضور الفني الذي يسهم في الارتقاء بمستوى أنديتها في المنافسة، وحفر الكثيرون أسماءهم بحروف من ذهب، ودخلوا القلوب من الباب الواسع خلال المواسم الماضية، وفي المقابل فإن البعض الآخر لم يقدم ما يشفع له ليصبح في دائرة النسيان سريعاً!
رصدت «الاتحاد» أسماء أبرز 10 لاعبين جدد سيظهرون للمرة الأولى في دوري الخليج العربي جميعهم من الأجانب، إذ من المنتظر أن يحظى هؤلاء اللاعبون بالمتابعة والاهتمام من الجماهير في الفترة المقبلة، وبالتحديد خلال الدور الأول من البطولة، والتي تشكل اختباراً حقيقياً لقدراتهم الفنية.
يذكر أن أندية الدوري كافة أحدثت تغييراً على قائمة الأجانب، باستثناء العين بطل الدوري الذي لا يزال يحتفظ بالرباعي الذي فاز معه باللقب في الموسم الماضي.

ليوناردو «البرازيل»
النادي: الوحدة
العمر: 26
10 أهداف سجلها البرازيلي ليوناردو دي سوزا، وتوزعت على 19 مباراة خاضها مع أهلي جدة ببطولة الدوري السعودي، قبل أن يشد الرحال، وينتقل إلى الوحدة، بعدما أنهى المخالصة المالية مع الأهلي.
ويملك ليوناردو إنجازاً لافتاً على الصعيد الشخصي، يتمثل في حصوله على لقب هداف الدوري الصربي مع بارتيزان في الموسم قبل الماضي برصيد 25 هدفاً، وهو الإنجاز الذي لفت عيون المهتمين والمراقبين.

فينسيوس ليما «البرازيل»
النادي: الوصل
العمر: 22
استطاع البرازيلي فينسيوس ليما، أن يكسب ثقة أنصار الوصل، بعد أن تعاقد معه «الإمبراطور» على سبيل الإعارة من جريميو البرازيلي، لمدة موسم، ونجح «ليما 2» في أول ظهور رسمي له مع «الفهود» في تقديم أداء رائع، إذ أحرز هدف فريقه الوحيد في شباك اتحاد جدة السعودي، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، ضمن ذهاب دور الـ 32 لبطولة الأندية العربية، وإلى جانب الهدف تحرك ليما بنشاط في الملعب.

يوهان كاباي «فرنسا»
النادي: النصر
العمر: 32
خبرة كبيرة يتمتع بها الفرنسي يوهان كاباي لاعب وسط النصر القادم من الدوري الإنجليزي، وتحديداً من كريستال بالاس، ويملك 48 مباراة دولية مع منتخب بلاده، أحرز خلالها 4 أهداف، وشارك مع «الديوك» في مونديال جنوب أفريقيا 2010 وبطولة «يورو 2016».
ويحسب للنصر نجاحه في ضم كاباي الذي قدم أداءً جيداً مع كريستال بالاس، والذي كان يؤهله للبقاء في الدوري الإنجليزي موسماً آخر على الأقل.

ماورو دياز «الأرجنتين»
النادي: شباب الأهلي
العمر: 27
يعتبر ماورو دياز أحد الوجوه الأرجنتينية الجديدة التي تظهر للمرة الأولى في دورينا، بل في منطقة الخليج بشكل عام، بعد 5 مواسم قضاها مع دالاس الأميركي، كانت حافلة بالأرقام المهمة والإرث الكبير، ووقع دياز الذي يلعب في الوسط، على عقد يمتد لمدة ثلاثة مواسم مع شباب الأهلي، حيث يمتاز بقدراته الكبيرة في تسديد الكرات الثابتة، علماً أنه خاض 109 مباريات مع دالاس في المواسم الخمس الماضية.

إيجور كورونادو «البرازيل»
النادي: الشارقة
العمر: 26
يعول الشارقة الكثير على لاعب الوسط البرازيلي إيجور كورونادو، الذي نجح في استقطابه خلال فترة الانتقالات الصيفية قادماً من باليرمو الإيطالي أحد أندية الدرجة الثانية. ويعتبر كورونادو أحد أقوى وأبرز الصفقات التي نجح «الملك» في إبرامها مؤخراً، لتعزيز حضوره في الموسم المقبل، حيث تشير أرقام اللاعب إلى إحرازه 9 أهداف ومساهمته في صناعة 10 على مدار 38 مباراة خاضها مع باليرمو في الموسم الماضي.

سيبستيان سياني «الكاميرون»
النادي: الجزيرة
العمر: 31
يتمتع الكاميروني سيباستيان سياني لاعب الجزيرة بخبرة كبيرة على الصعيد الدولي مع منتخب بلاده، وشارك معه في 28 مباراة، حيث كان ظهوره الدولي الأول في أكتوبر 2015، فيما أسهم في فوز «الأسود» بلقب أمم أفريقيا التي أقيمت في الجابون العام الماضي، بعدما صنع هدف الفوز الحاسم في مرمى المنتخب المصري بالمباراة النهائية.
ويرتدى سياني حالياً شارة كابتن الكاميرون،

مامي تيام «السنغال»
النادي: عجمان
العمر: 25
تبرز في مسيرة السنغالي مامي تيام لاعب عجمان تجربة فريدة من نوعها، عندما احترف مع يوفنتوس الإيطالي بين 2014 و2017 وهي الفترة التي ظل فيها بعيداً عن المشاركة، أو الظهور ضمن قائمة النجوم النخبة التي يضمها «السيدة العجوز»، إلا أنه يعتبر أحد الأسماء اللامعة التي أنجبتها كرة القدم السنغالية في الأعوام الماضية، كما سبق له خوض تجارب احترافية مهمة أخرى مع الإنتر وإمبولي الإيطاليين وباوك اليوناني .

نيكولاس ميليسي «أوروجواي»
النادي: الظفرة
العمر: 25
حسم الظفرة صفقة انتقال الأوروجوياني نيكولاس ميليسي في وقت مبكر من الانتقالات الصيفية، وهي الصفقة التي شغلت جماهير اللعبة في الإمارات والسعودية معاً، لأن اللاعب جاء من الهلال السعودي بعدما قضى موسمين قدم خلالهما عروضاً رائعة، وشهدت فوز «الزعيم» بلقبي الدوري السعودي مرتين على التوالي، إلى جانب كأس خادم الحرمين الشريفين.

أبوبكر سيلا «غينيا»
النادي: الإمارات
العمر: 25
يتمتع الغيني أبوبكر سيلا لاعب المحور في فريق الإمارات بإمكانيات بدنية كبيرة، وهو صاحب التجربة القوية مع شبيبة القيروان التونسي، كما سبق له خوض تجربة احترافية مع الخليج السعودي. وجد الإمارات في سيلا الإمكانيات التي تساعده على تقديم الإضافة القوية في الوسط، والتي من شأنها تعزيز الجانب الهجومي في ألعاب الفريق، رغم تمسكه الصارم بأداء دوره الحيوي في منطقة المناورات.

جورج ليوري «هولندا»
النادي: بني ياس
العمر: 31
يعتبر الهولندي جورج ليروي الذي وقع لبني ياس لموسم، إحدى الصفقات المهمة التي شهدتها فترة الانتقالات الصيفية، بالنظـر إلى مسيرة اللاعب الذي يجيد اللعب كرأس حربة، وفي الجناحين الأيمن والأيسر، وتكمن أهمية اللاعب في حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الأسترالي لموسمين على التوالي مع ملبورن فيكتوري الذي أحرز له 12 هدفاً وصنع 14 هدفاً، حيث توزعت الأهداف على مدار 34 مباراة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©