الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شارة رئيس الدولة لسباقات الهجن تنطلق اليوم.. 24 شوطاً لتسعيرة "الرئاسة" في تحديات "اللقايا والإيذاع"

شارة رئيس الدولة لسباقات الهجن تنطلق اليوم.. 24 شوطاً لتسعيرة "الرئاسة" في تحديات "اللقايا والإيذاع"
30 أغسطس 2018 00:02

عبد الله عامر (أبوظبي)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تنطلق صباح اليوم بميدان الوثبة شارة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن، وذلك بسباقات أصحاب السمو الشيوخ والجماعة وتقام منافسات الشارة على أرضية 30 ميداناً، في جميع أنحاء الدولة، وتستمر 4 أسابيع لفئات «الحقايق» و«اللقايا» و«الإيذاع» و«الثنايا» و«الحول والزمول».
وتنطلق سباقات اليوم بميدان الوثبة بتسعيرة هجن الرئاسة، والتي تستمر على مدى يومين تتنافس خلالها المطايا على 24 شوطاً، حيث خصص اليوم الأول لفئة «اللقايا» والتي تركض من خلالها نخب الأصايل على مدى 12 شوطاً، فيما تتواصل المنافسات صباح الغد مع فئة «الإيذاع» بـ12 شوطاً منها 7 للأبكار و5 للجعدان.
ووضعت اللجنة المنظمة للسباق البرنامج الخاص بالشارة لتقام السباقات يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، والتي تستهل معها منافسات الأسبوع الثاني بسباقات سن «الحقايق» ولمسافة 2 كلم في صباح يوم 7 سبتمبر المقبل مع 12 شوطاً خصصت الخمسة الأولى لمنافسات أصحاب السمو الشيوخ، منها 3 للأبكار و2 للجعدان، وتم تخصيص الأشواط من السادس إلى الثاني عشر لمنافسات الجماعة منها 5 للأبكار و2 للجعدان، وتقام في اليوم التالي منافسات الكبار «الثنايا-الحول-الزمول» لهجن أصحاب السمو الشيوخ والجماعة.
وتعود في 14 سبتمبر تحديات «اللقايا» من جديد في الأسبوع الثالث، على أن تستأنف منافسات «الإيذاع» في اليوم التالي، وحددت اللجنة المنظمة مواعيد الأسبوع الأخير لتنطلق سباقاته 21 سبتمبر المقبل، بمنافسات «الحقايق» لمسافة 2 كلم، وتختتم منافسات الأسبوع الرابع في اليوم التالي، بسباقات الكبار «الثنايا-الحول-الزمول» لمسافة 5 كلم.
وقدم معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، الشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الدعم الكبير والمستمر الذي تقدمه القيادة الرشيدة لرياضة سباقات الهجن، وذلك بمناسبة انطلاقة شارة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن.
وقال معاليه: القيادة الرشيدة تسير على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الاهتمام بالرياضات التراثية وغرسها في نفوس الأجيال، وذلك من خلال الدعم الكبير الموجه لها ولرياضة سباقات الهجن، ما أسهم في ارتفاع قاعدة الملاك على مستوى الدولة وفي دول الخليج.
وأضاف معاليه: انطلاقة الموسم بتسعيرة هجن الرئاسة يرفع من مستوى المشاركة للملاك على صعيد الكم والكيف، موضحاً معاليه أن متابعة واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة برياضة سباقات الهجن، أثرى هذه الرياضة وساهم في تطورها وتقدمها على المستويات كافة.
وأكد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، على أن شارة صاحب السمو رئيس الدولة، والمشاركة بها سواء لهجن أصحاب السمو الشيوخ والجماعة هي بداية الانطلاقة الحقيقية للموسم، لما تحمله من اسم عزيز على نفوس كل أبناء الدولة.
وثمن معاليه المشاركة الكبيرة من الملاك في شارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وشارة سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، مؤكداً على حرص ملاك الهجن على الاستعداد لبداية موسم متميز، خصوصاً في ظل وجود عدد من المهرجانات والبطولات في جميع دول الخليج.
وقال معاليه: جميع اللجان التنظيمية على أهبة الاستعداد لمواصلة النجاحات السابقة في تنظيم سباقات الهجن العربية، من خلال مجموعة كبيرة من الخبرات المكتسبة طوال الفترة الماضية، مثنياً معاليه على الدور الكبير لجميع المنظمين في إنجاح السباقات كافة بجميع الميادين في كل أنحاء الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©