• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأمين العام لهيئة البيئة لـ «الاتحاد»:

بيئة أبوظبي تعد خريطة لتوزيع مناطق «الملوحة» والمخزون الجوفي العذب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

هالة الخياط (أبوظبي)- كشفت رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي أن الهيئة بصدد رفع استراتيجيات خمسية إلى المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لاعتمادها بعد أن انتهت مؤخراً من وضعها في مجالات إدارة النفايات، إدارة مصادر المياه، جودة الهواء، جودة مياه البحر، والتنوع البيولوجي والتغير المناخي، مبينة أن جميع هذه الاستراتيجيات وخطط العمل الخمسية متماشية مع رؤية الإمارات 2021 وخطة إمارة أبوظبي الشمولية.

وقالت المبارك في تصريحات لـ “الاتحاد” إن الهيئة ستعمل على وضع استراتيجيات للقوانين وإنفاذها، والاستراتيجية المتكاملة لإدارة النفايات، واستراتيجية كفاءة خدمات الدعم المؤسسية، واستراتيجية أخرى لتوفير خدمات المعلومات والبيانات البيئية، وإدارة الطوارئ، وإدارة المصايد السمكية، واستراتيجية لإدارة الغابات وأخرى لإدارة المحميات الطبيعية، حيث ستشكل الاستراتيجيات محور عمل خلال المرحلة المقبلة، فيما ستعلن غداً في إطار أسبوع أبوظبي للاستدامة استراتيجية إدارة الموارد المائية لإمارة أبوظبي.

9 محاور و36 مجالاً

وأطلقت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي العمل على وضع خطة الإمارة للأعوام الخمسة القادمة في 9 محاور و36 مجالاً منها محور ومجال البيئة. وانطلاقاً من الرؤية البيئية لإمارة أبوظبي 2030، تضع الهيئة استراتيجيات بيئية خمسية تشمل جميع الأولويات البيئية، إضافة إلى تعزيز ودعم التنمية البيئية على مستوى الدولة.

وأشارت المبارك إلى أن الرؤية البيئية استندت إلى مبدأ المحافظة على البيئة مع ضرورة الحفاظ على جميع الأهداف الاقتصادية الطموحة لأبوظبي، وتحديد ما تتطلبه الاستدامة في المجالات والقطاعات التي تشملها كافة. وعليه، تحدد الرؤية ما هو مستدام وما هو ممكن عملياً مع الحفاظ على قدرة أبوظبي على تحقيق أهدافها الاقتصادية.

وكشفت الأمين العام لهيئة البيئة أن استراتيجية إدارة الموارد المائية لإمارة أبوظبي التي أعدتها لجنة وضع وتنفيذ الاستراتيجية المائية والزراعية بإمارة أبوظبي انطلاقا من أجندة إمارة أبوظبي 2030، وستعلن اليوم، تأتي تحديثاً لخطة أبوظبي للمياه التي أعدتها هيئة البيئة في عام 2009 بالتعاون مع الشركاء المعنيين، ستتضمن برنامجا لاكتشاف الحلول الإبداعية للمحافظة على المياه الجوفية واستخداماتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض