الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"داعش" يعدم 23 شخصا في مجزرة قرب كوباني

"داعش" يعدم 23 شخصا في مجزرة قرب كوباني
25 يونيو 2015 18:48

أعدم تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الخميس، ثلاثة وعشرين كرديا في قرية جنوب مدينة عين العرب في شمال سوريا كان دخلها صباح اليوم.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "أعدم التنظيم بالرصاص 23 شخصا على الأقل بينهم أطفال ونساء وعجزة ورجال حملوا السلاح لمواجهة الإرهابيين في بلدة برخ بوطان الكردية" الواقعة على بعد أكثر من عشرين كيلومترا جنوب عين العرب (كوباني).

وكانت حصيلة أولية أشارت إلى مقتل عشرين شخصا.

وأوضح عبد الرحمن أن الإرهابيين هاجموا القرية صباح اليوم وتمكنوا من السيطرة عليها، وقتل خمسة عناصر منهم في مواجهات مع أهالي القرية.

وأضاف "على الإثر، أرسلت وحدات حماية الشعب الكردية تعزيزات إلى المنطقة حاصرتها من ثلاث جهات، فانسحب عناصر التنظيم في اتجاه مناطق قريبة".

واتهم الأكراد الحكومة التركية بتسهيل دخول التنظيم المتطرف إلى كوباني عبر الأراضي التركية. وقالت زعيمة حزب تركي مؤيد للأكراد إن "المذبحة" التي وقعت في بلدة كوباني السورية اليوم الخميس جاءت نتيجة سنوات من دعم الحكومة التركية لمتشددي التنظيم.

وقالت فيجن يوكسيكداج الزعيمة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي للصحفيين إن هناك "احتمالا كبيرا" أن يكون المهاجمون دخلوا كوباني من تركيا.

لكن أنقرة نفت هذه الاتهامات. في الوقت نفسه، نفذت طائرات التحالف الدولي بقيادة اميركية غارات عدة على تجمعات للإرهابيين في محيط برخ بوطان.

ونتيجة المعارك نزح عدد كبير من سكان برخ بوطان في اتجاه مدينة عين العرب التي تشهد بدورها معارك عنيفة منذ الخامسة من فجر اليوم (2,00 ت غ) بين تنظيم "داعش" والمقاتلين الأكراد.

وشن التنظيم هجوما مباغتا على عين العرب من ثلاثة محاور، بحسب المرصد، بدأ بتفجير انتحاري سيارة مفخخة عند معبر مرشد بينار الحدودي مع تركيا.

وقتل في كوباني اثنا عشر شخصا بين مقاتلين أكراد ومدنيين. كما قتل ثمانية عناصر من التنظيم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©