• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  08:48     ترامب يحتفل بأول 100 يوم له في الحكم ويهاجم وسائل الإعلام         08:49     محتجون من أنصار البيئة يحتشدون أمام البيت الأبيض         08:50     البيت الأبيض :ترامب يدعو رئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:50     ترامب : الصين تضغط على كوريا الشمالية         08:51    تمديد حالة الطوارئ في مالي لوقف الهجمات الإرهابية        08:52    البابا يدعو لوساطة لحل أزمة كوريا الشمالية وتجنب حرب مدمرة         08:53     إجلاء المزيد من مسلحي المعارضة وعائلاتهم من حي الوعر إلى إدلب         08:53    تحطم طائرة عسكرية في كوبا ومقتل ثمانية على متنها         09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

بينهم أطفال ونساء وعجزة..

"داعش" يعدم 23 شخصا في مجزرة قرب كوباني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

(د ب أ)

أعدم تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الخميس، ثلاثة وعشرين كرديا في قرية جنوب مدينة عين العرب في شمال سوريا كان دخلها صباح اليوم.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "أعدم التنظيم بالرصاص 23 شخصا على الأقل بينهم أطفال ونساء وعجزة ورجال حملوا السلاح لمواجهة الإرهابيين في بلدة برخ بوطان الكردية" الواقعة على بعد أكثر من عشرين كيلومترا جنوب عين العرب (كوباني).

وكانت حصيلة أولية أشارت إلى مقتل عشرين شخصا.

وأوضح عبد الرحمن أن الإرهابيين هاجموا القرية صباح اليوم وتمكنوا من السيطرة عليها، وقتل خمسة عناصر منهم في مواجهات مع أهالي القرية.

وأضاف "على الإثر، أرسلت وحدات حماية الشعب الكردية تعزيزات إلى المنطقة حاصرتها من ثلاث جهات، فانسحب عناصر التنظيم في اتجاه مناطق قريبة".

واتهم الأكراد الحكومة التركية بتسهيل دخول التنظيم المتطرف إلى كوباني عبر الأراضي التركية. وقالت زعيمة حزب تركي مؤيد للأكراد إن "المذبحة" التي وقعت في بلدة كوباني السورية اليوم الخميس جاءت نتيجة سنوات من دعم الحكومة التركية لمتشددي التنظيم.

... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا