الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الأولمبي" يخسر أمام اليابان ويلعب على "البرونزية"

"الأولمبي" يخسر أمام اليابان ويلعب على "البرونزية"
30 أغسطس 2018 00:02

فقد منتخبنا الأولمبي فرصة المنافسة على ذهبية كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الآسيوية 2018 في إندونيسيا، بالخسارة أمام اليابان 0-1 أمس على استاد باكان ساري في سيبينونج، ضمن الدور قبل النهائي، وسجل البديل إياس يويدا هدف «الساموراي» في الدقيقة 78، مستغلاً خطأ دفاعياً في تمرير الكرة أمام منطقة الجزاء.
وقدم «الأبيض الأولمبي» أداء متوازناً خلال الشوط الأول، قبل أن يفقد نتيجة المباراة بفعل خطأ دفاعي في الربع الأخير من عمر الشوط الثاني استغله المنافس بصورة مثالية، ويخوض منتخبنا مباراته الأخيرة في المشاركة الآسيوية أمام فيتنام بعد غدٍ في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حيث يحصد الفائز الميداليات البرونزية.
وشهدت المباراة الثانية، ضمن الدور ذاته أمس، تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى المباراة النهائية، بفوزه على فيتنام 3-1 على استاد باكان ساري في سيبينونج، وسجل لي سيونج «7 و55» وهوانج وي جو «28» أهداف كوريا الجنوبية، في حين أحرز تران مينه فونج «70» هدف فيتنام الوحيد، ليضرب المنتخب الكوري الجنوبي موعداً مع اليابان في النهائي بعد غدٍ.
يذكر أن الأبيض الأولمبي الذي لا يزال ينافس على ميدالية ثانية في تاريخ الإمارات في الآسياد، نجح بوصوله إلى المربع الذهبي في تحقيق ثاني أفضل مشاركة في الألعاب بعد فضية جوانزو 2010 بالخسارة أمام اليابان 0-1 في النهائي، وكان منتخبنا دشن مشاركته في الألعاب الآسيوية بداية من النسخة العاشرة في سيؤول 1986، قبل أن يغيب عن النسخة التالية في بكين 1990 بداعي مشاركة المنتخب الأول في نهائيات كأس العام بإيطاليا 1990.
واقتصرت أفضل إنجازات منتخبنا على وصوله لربع النهائي مرتين في هيروشيما 1994، حيث خسر أمام الكويت 1-2، قبل أن يودع من الدور ذاته في إنشيون 2014 بالخسارة أمام كوريا الشمالية 0-1 بعد تخطيه فيتنام في دور الستة عشر، ليبقى إنجاز فضية جوانزو 2010 الأبرز في انتظار «البرونزية» من أبناء الجيل الحالي للمنتخب.
من جانب آخر، شارك منتخبنا للشراع أمس، الذي ضم الثلاثي حمزة إسماعيل آل علي وسيف المنصوري وسلامة عدنان المنصوري، ولم يحقق النتائج المرجوة.
وقال زهير اللباط مدرب المنتخب، إن اللاعبين قدموا ما عندهم في مواجهة أسماء كبيرة ونجوم لامعة متخصصة في مثل هذه التجمعات التي تضم أبطال عالم، مشيراً إلى أن فارق الخبرات كان واضحاً بينهم، لكن لاعبينا تحلوا بروح معنوية عالية، وكان أداؤهم يدعو للإشادة، رغم عدم تحقيقهم مراكز متقدمة، لكن التجربة مفيدة جداً لهم، فهم يمتلكون مواهب تحتاج للكثير من التدريبات والمشاركات والخارجية ستكون بوابة التميز في المستقبل.
وثمن اللباط الروح التي يؤدي بها المنتخب، وضرورة استغلال فترات الراحة في مزيد من التدريبات لأجل التأهب للمنافسة الختامية وتقديم الأفضل فيها.
من جهة ثانية، خاض منتخب الترايثلون تدريبه الرسمي الأول بإشراف الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة المحلية، حيث أجرى جميع اللاعبين المشاركين في البطولة من مختلف دول القارة من الجنسين حصتين تدريبيتين بالسباحة في مياه بحيرة راناو لمسافة 2 كلم، أعقبها ركوب الدراجة على مسارات السباق داخل القرية الأولمبية في بالمبانج التي ستجري عليها البطولة بعد غدٍ.
وأكد البرازيلي جواو مارسيلو، مدرب المنتخب، جهوزية اللاعبين الذهنية والبدنية والفنية لخوض التحدي، مشيراً إلى أن المشاركة في هذه الدورة إضافة نوعية قوية له شخصياً وللمنتخب الذي سيسعى لتقديم الأفضل في أول ظهور له في الألعاب، مؤكداً أن رفع علم الإمارات ضمن المنتخبات المشاركة في بطولة الترايثلون أمر مشرف ورائع.
وأضاف: أكملنا تحضيراتنا لأول مشاركة إماراتية في الآسياد، مشيراً إلى أن خوض المسابقة في مواجهة هذا العدد الكبير من اللاعبين الآسيويين المشاركين في هذه البطولة، وبعضهم من المصنفين عالمياً، سيزيد من الندية والإثارة، والفوائد التي سيجنيها المنتخب لا تُحصى، خصوصاً أن لديهم رغبة أكيدة في الظهور المشرف.
وتابع: نشكر اللجنة الأولمبية الوطنية وجمعية الإمارات للترايثلون لما قدمتاه من دعم للمنتخب من أجل المشاركة الأولى، ولا نزال في البدايات والطريق طويل أمامنا، وعلينا نشر ثقافة الترايثلون وسط جميع شرائح المجتمع.
واستبعد مارسيلو صعوبة لعبة الترايثلون، موضحاً أنها ممتعة وتناسب جميع الأعمار، وتابع: ليست صعبة كما يظن البعض، بل لها فوائد كثيرة منها تعزيزها للتركيز وجميع الجوانب البدنية، والإمارات مهيأة لتُصبح ضمن أفضل دول الترايثلون ببنيتها التحتية الرياضية الممتازة وطقسها الحار، وجميعها عوامل متوفرة لنجاحها في الدولة.
وأوضح: «سنخوض سباق الترايثلون للمسافات الأولمبية المعتمدة من اللجنة الأولمبية الدولية فردياً، بحيث يمثل كل لاعب من الثلاثي الإمارات ويحصد نقاطه فردياً، وهنالك سباق زوجي ولكننا لا نشارك فيه هذه المرة، وسنطور من أدواتنا حتى نشارك في جميع السباقات مستقبلاً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©