الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الكمالي يرفع القبعة لعلياء سعيد رغم الإخفاق

الكمالي يرفع القبعة لعلياء سعيد رغم الإخفاق
30 أغسطس 2018 00:02

جاكرتا (الاتحاد)

دافع المستشار أحمد الكمالي، رئيس اتحاد ألعاب القوى بشدة عن عداءة المنتخب علياء محمد سعيد رغم عدم إحرازها لميدالية، بعدما حلت في المركز الرابع في سباق 10000 متر، والتاسع في سباق 5000 متر، خلال مشاركتها الحالية في الدورة، مؤكدا أنه يرفع لها القبعة، تقديراً لحصولها على المركز الرابع، وأن كل التوقعات كانت تشير إلى أنها ستحرز ميدالية، وكانت قاب قوسين من تحقيق ذلك لكنّ هناك أموراً تتحكم في النتيجة مثل ظروف السباق والعوامل النفسية الأخرى، مشدداً على أنه لو كان لديه 47 مجنساً ومجنسة لحصد ميدالية في كل لعبة من ألعاب القوى، مطالباً بعدم محاسبته على لاعبة واحدة فقط مجنسة.
وقال عقب انتهاء مشاركة العداة علياء في الدورة، وفشلها في تحقيق إنجاز جديد للإمارات: لا تطلبوا مني أكثر من المستطاع، إذ هناك دول تقوم بتجنيس 47 لاعباً ولاعبة، بمعدل لاعب ولاعبة في كل لعبة لذلك، فإنه حال لم يكن لديك مواهب، فإنه لا يمكنك الحصول على ميداليات.
وأضاف: وضعنا آمالاً كبيرة على علياء في أن تحرز ميدالية، وأنا راض عما قدمته وأرفع لها القبعة، تقديراً لها لحصولها على المركز الرابع.
وشدد الكمالي على أن ألعاب القوى على مستوى آسيا تغيرت، وباتت صعبة جداً، مشيرا إلى أنهم في الاتحاد يحصلون على 500 ألف درهم فقط عبارة عن ميزانية لإعداد لاعبين ولاعبات طوال السنة في مختلف الأعمار والفئات، مؤكداً أن هذا المبلغ غير كاف.
وكشف الكمالي أن أغلب المتسابقين الذين شاركوا في النسخة الماضية لهذه الدورة التي أقيمت في كوريا الجنوبية، من بينهم علياء لم يحرزوا ميداليات.
وتابع: علياء لم تواجه أي ظروف، فقد كانت تدريباتها جيدة ومستمرة، لكن دائما ألعاب القوى تعتمد على سباق اليوم نفسه، والظروف النفسية للعداء وطريقة السباق، وفي قوة بقية المتسابقين العداءة البحرينية التي حلت في المركز الخامس خلف علياء كانت هي نفسها فائزة في السباق الأخير الذي أقيم في غرب آسيا، موضحاً أن العداءات البحرينيات اللائي شاركن في سباق 10000 متر يختلفن عن اللائي شاركن في سباق 5000 متر وغيره.
وقال: مشكلة ألعاب القوى تمكن في ندرة المواهب، مؤكدا أنهم سيعملون خلال الفترة المقبلة على الاستفادة من القرار الخاص، بمشاركة أبناء المواطنات والمقيمين ومواليد الدولة، مشيراً إلى أنهم في الاتحاد سيقومون بتسجيل أي عدد من اللاعبين بهدف الاستفادة من الخامات والحصول على مواهب جديدة في هذه اللعبة، نظراً لكون أنه في حال لم يكن لديك مواهب في هذه اللعبة، فلا تنتظر أي ميداليات، لافتاً الى أن الهيئة العامة للرياضة طلبت منهم إعداد دراسة بشأن مشاركة هذه الفئات في ألعاب القوى، واعتبر الكمالي أن المواهب الحالية الموجودة لا تعتبر مواهب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©