• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يستقبل عدداً من رؤساء وممثلي الوفود المشاركين في قمة طاقة المستقبل واجتماع «آيرينا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

أبوظبي (وام) - استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر الإمارات أمس عدداً من الوزراء والمسؤولين رؤساء الوفود المشاركين في القمة العالمية لطاقة المستقبل وأعمال الاجتماع الرابع للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، واللتين عقدتا في أبوظبي.

فقد استقبل سموه على حدة كلا من معالي توشيمتسو موتيغي وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، ومعالي خوسيه جراتسيانو دا سيلفا مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو»، ومعالي أرنست مونيز وزير الطاقة في الولايات المتحدة الأميركية، ومعالي محمد ولد خونه وزير النفط والمعادن والطاقة الموريتاني.

وجرى خلال اللقاءات، التي حضرها سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية، بحث علاقات التعاون الثنائية بين دولة الإمارات وكل من اليابان وأميركا وموريتانيا ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

كما جرى خلال اللقاءات تبادل الاحاديث الودية حول الأبحاث والأفكار التي تناولتها القمة العالمية لطاقة المستقبل ودورها المتوقع في تأمين وتوفير الطاقة المتجددة، وأهمية تضافر الجهود الدولية مع المنظمات العالمية والمؤسسات والهيئات الخاصة والحكومية والتعاون فيما بينها، لاتخاذ الخطوات الجادة والقيمة من أجل ضمان مصادر متجددة ومستدامة للطاقة في المستقبل وتوفيرها للدول والشعوب المحتاجة.

وأشاد الوزراء والمسؤولون الدوليون بجهود دولة الإمارات في إقامة هذه القمة المهمة، وعلى حسن التنظيم والإعداد ودعم قطاع الطاقة المتجددة ومساهمات الإمارات الفاعلة في إقامة المشاريع والبرامج، التي تصب في هذا الاتجاه في عدد من دول العالم وحرصها على الحفاظ على البيئة وحماية الموارد الطبيعية.

حضر اللقاءات معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض