• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

5 خطوات للحفاظ على اللياقة في العشرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تعد العشرينيات من العمر مليئة بالطاقة والنشاط والحيوية وتتخللها العديد من فرص الانطلاق والفعاليات والأنشطة، ويكون الجسم في هذا العمر أكثر تقبلاً للعالم الخارجي من خلال التغيرات التي تطرأ عليه. لذلك تنصح مدربة اللياقة جولي رمال بممارسة الرياضة خلال هذه السن، لأن الجسم يكون قد تطور بشكل كاف. وتضيف «يجب أن يبدأ الفرد في العشرينيات بالاهتمام بممارسة الرياضة لأن الجسم يكون قد تطور بالشكل الكافي لأدائها، كما أن العقل بات يستوعب مفاهيم التمارين الرياضية المعقدة».

وتقدم رمال، تاليا، أفضل 5 نصائح للياقة خلال سن العشرينيات:

1 - ابدأ بالتدريب بشكل متكامل، قم بالمشي والركض وحافظ على الحركة باستمرار، والتزم بالنشاط الدائم وما يجب على جسمك القيام به في هذا الفترة العمرية. وقم بكل أنشطة الحياة بشكل طبيعي قدر الإمكان. وليكن شعارك في الحياة: «أنا مذهل».

2- الرقص هو رياضة عظيمة تمنحك تدفقاً هائلاً من المشاعر، وتحقق لك توازناً في العواطف والأحاسيس الداخلية. ففي هذا العمر تكثر مشاعر الحب والأحاسيس الأخرى، وينخرط الإنسان في الكثير من الدراما الشخصية، لذا احرص على الرقص كي تخلق التوازن بين كل تلك المشاعر المتداخلة.

3 - أحب نفسك، تعلم كيف تحب نفسك وتحب جسمك. وتذكر دائماً بأنه حينما يتحِد الجسم والعقل، يمكنك أن تصنع المعجزات. ارتبط وتوحد مع نفسك. اكتشف إذا ما كنت تستطيع البدء في التأمل وقم بالممارسة المستمرة للوصول إلى حالة من الهدوء في عقلك، لتتمكن من التفكير بشكل واضح والبدء في رسم طريق لحياتك لتحقيق النجاح في المستقبل. ربما تصل إلى مرحلة متقدمة من الممارسة، ففي هذه الحالة قم بمحاولة التواصل مع دقات قلبك من خلال وضع يدك على قلبك ومنحه الهدوء والسكينة مع عقلك.

4 - تناول الطعام بحكمة، واحرص على الحصول على أكبر قدر من الفيتامينات الصحية ليستفيد منها جسمك. تتمثل أفضل خيارات الغذاء في تناول الأطعمة الطبيعية الملونة.

5 - تمديد الجسم. تبدأ أجسامنا في التقلص والتيبس بسرعة، لذا يجب التركيز على تمارين تمدد الجسم والعضلات. تأكد أنك في مثل هذا العمر، يمكن لأنفك أن تلمس ركبتيك. كما يمكن في هذا العمر أداء تمارين تدوير الوركين وانحناء الظهر وتمديد الساقين بكل سهولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا