• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أبناء الإمارات يوثقون تاريخها بالصور في اليوم الوطني الـ45

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

عماد عكور (أبوظبي)

اليوم الوطني لدولة الإمارات، مناسبة يحتفي بها الجميع، حيث أصبح الثاني من ديسمبر كل عام تاريخاً محفوراً في قلوب وعقول سكان الدولة، وأصبح شعار «روح الاتحاد» يتجسد في كل فرد يعيش على أرض الإمارات. وفي هذا العام قرر 3 من أبناء الإمارات، التعبير عن حبهم لدولتهم الغالية من خلال تجربة فريدة تجسد العبارة الشهيرة «صورة بألف كلمة». قامت لمياء قرقاش وهدى بن رضى وأحمد الريس، بالتعاون مع أحد المراكز المتخصصة لتحويل كاميرات هواتفهم الذكية من نوع "اي فون ٧ بلس" إلى كاميرات احترافية، التقطت ووثقت مجموعة من الصور المشرقة لسحر وجمال وروعة حكايات الإمارات، من خلال قصص قصيرة تمس الواقع.

الحنين إلى الماضي 

لمياء قرقاش @lamya_gargash

لمياء قرقاش، عاشقة للصورة، حاصلة على ماجستير في الفنون من كلية «سانت مارتن» في لندن عام 2007. وهي أول إماراتية تمثل الدولة في الدورة الـ 53 لمعرض Venice Biennial عام 2009. بعد معرفتها بخبر تغيير موقع سوق السمك والخضار، قررت التوجه إلى هناك والتقاط بعض الصور التي توثق أصالة هذا المكان كجزء من احتفالها باليوم الوطني. حيث يعتبر السوق في ديرة من الوجهات التي تجذب الزوار في دبي، وذلك من خلال عشرات الأنواع والأصناف التي يحتويها. فكل زاوية من زوايا السوق تنبض بالحياة والحيوية لتجعل منه المكان الأمثل للاستمتاع بأصالة دبي القديمة.

بالنسبة للمياء، يعتبر هذا السوق مصدراً للإلهام وتجديد الذكريات، فهو مرتبط بطفولتها. وقد علقت لمياء على زيارتها قائلة: «هذا المكان يعكس تاريخ إمارة دبي العريق. طابعه البسيط والعفوي يجعل من زيارتك له تجربة فريدة لا يمكن نسيانها.». وأضافت: «لطالما رغبت بتوثيق روح هذا المكان بكل ما فيه من معانٍ حقيقية من خلال صوري. فكل شيء هنا ينم عن الأصالة، ليس هناك أي تزييف. المكان بسيط جداً ولكنه يضج بالحياة والإنسانية». تمكنت لمياء من توظيف إمكانيات هاتفها الذكي، لتوثيق مشاهد غاية في الروعة، خصوصاً مع تفاوت قوة الإضاءة في السوق، حيث قامت بأخذ لقطات ومشاهد غاية في الدقة والوضوح، رغم التحدي الصعب في جودة الإضاءة، ولم تكن بحاجة إلى حصر اللقطات التي ترغب في التقاطها وفقاً للظروف المحيطة بها، مما جعل صورها تنبض بالحياة، وتجاري صور المصورين المحترفين، في أحسن ظروف الإضاءة المحيطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا