• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يقرضن قصائد فخر واعتزاز

شـاعرات في حب الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

اليوم الوطني يوم الاعتزاز والفخر والشموخ، والوفاء والانتماء، الذي نتذكر فيه أمجاد الوطن وبطولاته، ومنجزاته، وما يحمله من التاريخ المشرّف، والأمجاد الخالدة. فعاليات وأحداث ارتبطت بالاحتفال باليوم الوطني عمت ربوعها، وتنافس الجميع في الإبداع، لرسم صور أحسن احتفال، ولعل من أكثر الذين يشاركون في مثل هذه المنافسات لإشعال المشاعر بكلمات تنفذ إلى القلب، وتبث الحماسة، الشاعرات اللاتي قرضن قصائد تتغنى بحب الإمارات.

عرس إماراتي

تقول الشاعرة حمدة المر المهيري: «الوطن، ذلك الحضن الدافئ الذي ننهل منه الأمان، فُطِرنا على حبّه، وحبّ ولاة أمره، نحيا ونموت لأجله، فكيف لا تفيض كلماتنا وأبياتنا لتتغنى في حبّه؟». وتضيف: «في ذكرى لمّ قبائل وإماراتٍ كانت شتاتاً وأصبحت براية حكيم العرب، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان، رحمه الله، متوحّدة في عام 1971، ظلل علمنا كل ظلامٍ وأميّة ورجعيّة وفرقة، ليرتفع باتحاد أرواح طاهرة قررت التحليق في سماء العز والشموخ بأفعالها قبل أقوالها».

وتتابع: «نحن معشر الشاعرات، نعتلي أرفع المنصات، لنتغنى بحب الوطن الكريم، ولنرد بكلماتنا وأبياتنا الشيء اليسير من عطايا هذا الوطن، حروفنا أبسط ما يمكن أن نزفّه إلى هذا العيد السنوي. وقبل صبيحة الثاني من ديسمبر، تحشد كل الجهات من مؤسسات تعليمية وحكومية وخاصة ونوادٍ ومراكز جهودها لتستعد لهذا اليوم، الذي وُشِم تاريخه في قلوبنا وفاحت أرواحنا بعطره. وهنا نرى جلياً دور المراكز الشعرية التي تكاتف هذه الجهات، فتمد رافعة يدها وتصافح أكف الجميع بسلامٍ من شاعراتها اللاتي تشربن حب هذا الوطن، وأعددن العدة من قصائد وطنية نابعة من القلب، لتصب إبداعها في فعاليات مختلف الجهات».

وتقول: «تقف الشاعرة بشموخ لتعبر بمنتهى الحماس عن حب أغلى حبيب ألا وهو الوطن»، مشيرة إلى أن «الشاعرة الإماراتية ممثل لوطنها، فنراها تلك الشاعرة المتجددة والمبدعة والمحافظة على هويتها والفخورة بوطنها أرضاً وشعباً، مثقفة وتواكب الأحداث وتكتب قصائدها في اليوم الوطني مروراً بيوم الشهيد ويوم العلم ووصولاً إلى يوم المرأة الإماراتية وغيرها من المناسبات الوطنية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا