• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اليــوم الوطـني الـ 45.. عناوين فرح في مرافق الضيافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

مشاعر الفخر والانتماء تملأ منذ الصباح بيوت إمارات الدولة وشوارعها وقلوب كل من يعيش على أرضها. إنه الثاني من ديسمبر، الذي يصادف الذكرى الـ 45 لقيام الاتحاد، تاريخ يترقبه الجميع ليعبروا من خلاله عن ولائهم للوطن الذي تحول بجهود قيادته الرشيدة وحكامه الكرام إلى نموذج لاعتلاء القمم وتحقيق الإنجازات، لا ترضى بغير المراكز الأولى. وفي هذه المناسبة التي تعم احتفالاتها كل الأماكن ومراكز الاستقطاب العائلي، تكثر العناوين التي يمكن ارتيادها لقضاء أوقات مكللة بألوان العلم ورائحة الإرث الحضاري للمجتمع المحلي.

مبادرة المشي

العاصمة أبوظبي تغمرها الأجواء الاحتفالية الممتدة حتى عطلة نهاية الأسبوع، حيث تنطلق مظاهر البهجة من منطقة الكورنيش وحتى جزيرة ياس؛ مسيرات جوالة وأغانٍ وطنية ومفردات تراث حاضرة في المنشآت السياحة والمراكز التجارية.

والبداية مع «ياس مول» الذي يحتفل بدءاً من اليوم وعلى مدار 10 أيام بفعاليات تراثية متنوعة تتضمن الاستمتاع لجميع الزوار والسياح ممن يختارون أبوظبي وجهة لإجازاتهم. وتنطلق في الساعة 8:00 من صباح اليوم الجمعة، وللمرة الأولى، مبادرة المشي للعائلات داخل المول، حيث يتاح للجميع المشاركة من دون رسوم. ويقدم المول أجندة فعاليات تواكب الاحتفال بالتراث المحلي العريق، حتى منتصف الليل. وتتضمن عروض الفنون الشعبية لفرق العيالة التراثية التي تقام في ساحة «تاون سكوير» وعرض الصقور ورسم الحناء وطقوس الحرف اليدوية. مع تنظيم مجموعة من الفعاليات التراثية والترفيهية المتواصلة حتى مساء غد السبت، وتشمل معرض صور فوتوغرافية لحكام دولة الإمارات، والكشف عن لوحة مميزة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

عن المشاركة الفاعلة في احتفالات الدولة بقيام الاتحاد، قال سعود خوري مدير عام «ياس مول»: إن فعالية المشي تحظى باهتمام متزايد من قبل الرواد والمتسوقين الذين بدأوا بحجز مشاركاتهم قبل أسبوعين عبر الموقع الإلكتروني للمول. وأكد أن اليوم الوطني مناسبة خاصة جداً للاحتفال بأهم الإنجازات ومشاركة الزوار الإرث الحضاري للدولة، وتعريفهم إلى العادات والتقاليد الإماراتية، بالإضافة إلى تعزيز الهوية الوطنية ونشر روح الولاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا