• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وصلت إلى المراحل النهائية لـ «أبوظبي من خلال عيونكم»

نوف الهاشمي: المناسبات الوطنية فرصة لاقتناص صور إبداعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 ديسمبر 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

أبدعت نوف الهاشمي بلقطاتها، ورسمت أجمل اللوحات بعدستها منذ كرست وقتها لممارسة هوايتها قبل ثلاث سنوات، وكانت مشاركتها في مسابقة «أبوظبي من خلال عيونكم» علامة في مشوارها، فالصورة التي شاركت بها وبالرغم من أنها لم تفز، إلا أنها وصلت إلى المرحلة النهائية في منافسة شارك بها ألفا مصور من 62 دولة من القارات الست.

وهي ترى أن المصور الفوتوغرافي ليس مجرد صاحب مهنة، ولكنه فنان يتفاعل مع الأحداث، ويدرك المواقف ويقدرها تقديرا اجتماعيا بحسه الصادق، ولهذا فالصور الفوتوغرافية تكشف عن القيم الجمالية للشخص الذي أنتجها. وهذا ما سخرته لصناعة لقطتها التي شاركت بها في «أبوظبي من خلال عيونكم»، فقد اختارت تصوير طفل يقف وسط أعشاب خضراء محتضنا راية الوطن، فيما يبدو خلفه جامع الشيخ زايد الكبير منتصباً بفخر، في لوحة تجمع عناصر العز والتطلع نحو المستقبل.

وعن مشاركتها في المسابقة، تقول «كانت فرصة لاختبار مهارتي في التصوير، وفرصة للتعرف إلى الأنواع المختلفة من الصور التي تنوعت ما بين مناظر طبيعية وتراثية وبورتريه، ما يسهم في إثرائي فكرياً»، مؤكدة أنه رغم إنها لم تفز إلا إنها تأهلت للمرحلة الأخيرة وهذا إنجاز كبير بالنسبة لها، وبمثابة دعم وتشجيع على الاستمرار.

وعن بداية الدخول إلى عالم التصوير الفوتوغرافي، تقول إنها بدأت التصوير منذ ثلاث سنوات، حيث جذبتها الطبيعة في إمارات الدولة، موضحة «الكاميرا لا تفارقني في تجولي ورحلاتي وسفراتي، ولا يمكنني مبارحة مكاني من دون عيني الثالثة (الكاميرا)، فاللقطات لحظات لا تعاد مرة أخرى بالتفاصيل نفسها، لهذا أحرص على اصطحاب كاميرتي معي أينما ذهبت».

وتضيف «من اللوحات الفنية التي تحرض كاميرتي، إبداع الخالق عز وجل في الطبيعة، إذ يأسرني تعاقب الفصول، وتغير ألوان الأشجار، وأميل لتصوير تفاصيل أخرى لعيون البراءة المتمثلة في وجوه الأطفال»، مؤكدة أن الممارسة الدائمة للتصوير تصقل مهارات المصور وتمنحه الخبرة التي تساعده على التميز في أعماله، وتعلمه أن يصبر على النتائج ويعيد المحاولات بعيدا عن الإحباط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا