• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استعرض تجربة الإمارات في توظيف التقنيات المتطورة

المجلس الرمضاني لـ«الشارقة الإعلامي» يثمَّن التحول إلى الحكومة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

تواصلت مساء أمس الأول، أمسيات المجلس الرمضاني لمركز الشارقة الإعلامي في موسمه الرابع، حيث تناولت ثاني جلساته موضوع «مقتضيات التحول للحكومة الذكية في ظل الهيمنة التقنية»، واستعرض خلالها المتحدثون عدداً من القضايا المرتبطة بتقديم الخدمات الإلكترونية إلى المتعاملين، والرؤية المستقبلية لحكومة دولة الإمارات في مجال إسعاد الجمهور، من خلال تقديم خدماتها على مدار الساعة.

وشارك في الجلسة التي أقيمت برعاية مكتب الاتصال الحكومي بالأمانة العامة لمكتب شؤون مجلس الوزراء، كل من معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، والشيخ خالد بن أحمد القاسمي، مدير عام دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالشارقة، ومعالي عيسى بن عبدالرحمن الحمادي، وزير شؤون الإعلام في مملكة البحرين، والدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، رئيس مجلس أمناء معهد اليونسكو لتقنيات المعلومات في التعليم (IITE)، وأدار الجلسة الإعلامي علي عبيد الهاملي، مدير مركز الأخبار في مؤسسة دبي للإعلام.

حضر الجلسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مركز الشارقة الإعلامي، والشيخ محمد بن أحمد القاسمي، مدير عام مكتب رئيس مجلس النفط بالشارقة، والشيخ محمد بن حميد القاسمي، مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، وخالد جاسم المدفع، مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، والدكتور خالد عمر المدفع، مديرعام مؤسسة الشارقة للإعلام، وأسامة سمرة، مدير مركز الشارقة الإعلامي، ومسؤولون من القطاعين الحكومي والخاص، وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي في الدولة وشخصيات ثقافية وفكرية وإعلامية.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أن التطورات التقنية المتلاحقة، والتي فرضت على الحكومات التحول نحو الاعتماد عليها في تقديم خدماتها وتوفيرها على مدار الساعة، وما حققته دولة الإمارات من إنجازات في مجال الحكومة الإلكترونية، دفعت المجلس الرمضاني لمركز الشارقة الإعلامي إلى وضع هذه القضية على طاولة الحوار، من أجل الاستماع إلى وجهات النظر والتعرف على الرؤية المستقبلية للخدمات الحكومية الذكية التي تواكب تطلعات الجمهور، وترسم السعادة على وجوههم بفضل سهولة وسرعة الحصول عليها.

وقدم الإعلامي علي الهاملي في مستهل الجلسة لمحة سريعة عن تحولات الحكومة الذكية في دولة الإمارات، مشيراً إلى إطلاق مبادرة الحكومة الإلكترونية في عام 2001، وتبعتها في مايو 2013 بإطلاق الحكومة الذكية التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ومنح سموه المسؤولين مدة عامين للتحول إلى الحكومة الذكية خلالهما، ومواكبة التطور التقني في كافة المجالات والخدمات التي يقدمونها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض