• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشمل المرضى والمسجونين

ابن طناف يطلق مبادرة «واجب» لمساعدة المحتاجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي(الاتحاد)

أكد خالد بن طناف المنهالي، أن مبادرات الخير باتت عادة رمضانية سنوية في دولة الإمارات، وسمة شعب الإمارات المعطاء، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخراً، بمناسبة إطلاق مبادرة «واجب» لمساعدة المحتاجين في شهر الخير.

وقال المنهالي راعي مبادرة «واجب» الرمضانية، إنها مشاركة مجتمعية تستهدف شرائح معينة بهدف المساعدة، وتطرح لأول مرة، وتأتي ترجمةً لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تشجع دائماً على إطلاق المبادرات والبرامج الخيرية للاحتفاء بشهر رمضان المبارك، وتأكيداً للروح التي يبعثها الشهر الفضيل في كونه فرصة لمساعدة الآخر.

وأضاف: تشمل المبادرة مساعدة المرضى المقيمين والمسجونين المتعسرين مادياً، إضافة إلى تزويج المسلمين الجدد، والمساهمة في دفع إيجارات المتعثرين، والسعي لحل المشاكل ودياً قبل تفاقمها، والمبادرة لا تقبل التبرعات.

بدوره أكد المستشار عبدالرحمن موسى حمدان «رئيس المبادرة» أن الإمارات سباقة في إطلاق المبادرات الإنسانية التي تسهم في مساعدة المحتاجين والتخفيف من معاناتهم، ولاسيما في شهر رمضان الكريم، شهر الرحمة والبركة، والتي تتجسد فيه أسمى معاني الكرم والجود والأخلاق العربية والإسلامية.

وأشار إلى أهمية تغطية تكاليف علاج ورسوم الخدمات الصحية للمرضى المتعسرين مادياً، والذين لا يستطيعون تسديد رسوم العلاج لما لهذه المبادرة من انعكاسات إيجابية على المرضى وذويهم من حيث تخفيف العبء المالي عن كاهل الأسر، وتوفير الراحة النفسية للأهل والمرضى أنفسهم.

وأكد بخيت خالد المنهالي «ابن راعي المبادرة» أن مبادرة واجب لمساعدة لمحتاجين تمثل مبادرة إنسانية نبيلة حركت مشاعر إنسانية محبة للخير. وأشار إلى أن هذه المبادرة ليست بالغريبة وتجسد توجهات وسياسة دولة الإمارات الرامية إلى مساعدة المحتاجين، ودعم المتعثرين.

وأشار أخوه محمد خالد المنهالي إلى أن المبادرة تعكس النهج الذي رسمه المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه » في الاهتمام بالعمل الإنساني وجهوده الخيرية والإنسانية حتى أصبح الخير سمة في شعب الإمارات. وأكد على أهمية هذه المبادرات تأصيلاً للعمل الإنساني، ودعم فئة عزيزة من مجتمعنا الغالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض