• السبت 23 ربيع الآخر 1438هـ - 21 يناير 2017م

أعلنت خطة لتطوير برامج «العلوم»

جامعة الإمارات: «المتنزه العلمي» يرسخ مكانة العين كمركز لصناعة الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

تستعد جامعة الإمارات لتدشين أول مجمع للعلوم والابتكار ومشاريع البحوث وبراءات الاختراع يحمل اسم (المتنزه العلمي) لخلق بيئة علمية اكاديمية لتنمية ملكات الابتكار داخل وخارج حدود الجامعة، واستقطاب الشركات العالمية لبلورة خطة أبوظبي 2030 لترسيخ مكانة العين كمدينة صناعية بوجه عام، وبمجال صناعة قطع غيار الطائرات خاصة البوينج على مستوى الشرق الأوسط وآسيا.

وكشفت الجامعة خلال مجلسها الرمضاني مساء أمس الأول بملتقى أسرة الجامعة عن خطة تتبناها لإعادة تقييم البرامج والتخصصات في كلية العلوم وإطلاق برامج جديدة أكثر موائمة لعملية التطبيق لمواجهة تراجع معدلات الإقبال على الكلية في السنوات الأخيرة.

وأشارت الجامعة إلى زيادة معدلات الإقبال على خريجيها بوجه عام ومن كلية الهندسة على وجه الخصوص، حيث بلغت 100% بين خريجي كلية الهندسة الذكور في السنوات الثلاث الأخيرة، فيما بلغت نسبة التوظيف بين المهندسات الخريجات 85% خلال نفس الفترة.

وأشاد الدكتور على راشد النعيمي، مدير الجامعة في بداية المجلس برؤى ومبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ودورها في ترسيخ ودعم ثقافة الابتكار في مجتمع الإمارات انطلاقا من استشرافه للمستقبل.

ونوه ببعض مبادرات سموه التي بدت من أول وهلة أنها صعبة المنال، لأنها تحتاج إلى مهارات وإمكانيات ضخمة، إلا أنها صارت بعد ذلك حقيقة واقعة، واتخذ من تجربتي طيران الإمارات وبرج خليفة نموذجين لمبادرات سموه التي كانت تبدو صعبة من حيث الفكرة، إلا أنها تحققت وبنجاح فاق التوقعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض