الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

موسكو تعترض على فرض عقوبات دولية على كيانات روسية متهمة بخرق الحظر على كوريا الشمالية

موسكو تعترض على فرض عقوبات دولية على كيانات روسية متهمة بخرق الحظر على كوريا الشمالية
29 أغسطس 2018 20:51

 

ذكرت مصادر دبلوماسية، اليوم الأربعاء، أن روسيا اعترضت على طلب أميركي بفرض عقوبات من الأمم المتحدة على شركتي شحن روسيتين وست من سفنها بسبب شحنات نفط إلى كوريا الشمالية. 
وحصلت روسيا على دعم الصين التي تعتبر الشريك التجاري الرئيسي لكوريا الشمالية. وأمهل أعضاء مجلس الأمن الدولي حتى الأربعاء للاعتراض على الطلب الأميركي. 
ولم يكن القرار الروسي مفاجئاً، فقد توعد سفير روسيا في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي بمعارضة العقوبات التي تستهدف تلك الكيانات وقال أن الأدلة الأميركية غير مقنعة. 
وفي 21 اغسطس أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوباتها على شركتي "بريموري ماريتايم لوجستكس" وغودزون" للشحن إضافة إلى ست من سفنها وقالت أنها انتهكت الحظر الدولي بشأن شحنات النفط إلى كوريا الشمالية. 
واعترضت روسيا والصين سابقاً على محاولة أميركية مطلع اغسطس لإضافة مصرف روسي إلى قائمة العقوبات الأميركية إضافة إلى مسؤول وكيانين كوريين شماليين. 
وفي يوليو رفض البلدان أمراً بوقف صادرات النفط إلى كوريا الشمالية رغم تقرير أميركي يؤكد أن بيونغ يانغ تجاوزت حصتها من الواردات للعام 2018 والتي حددتها العقوبات الدولية. 
وطلبت موسكو وبكين من مجلس الأمن التفكير في تخفيف العقوبات على بيونغ يانغ مكافأة لها على فتحها حوار مع الولايات المتحدة ووقف تجارب الصواريخ البالستية. والحوار الأميركي الكوري الشمالي متوقف حالياً.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©