تشهد المدن البريطانية، هذا الصيف، حركة فنية تشكيلية ناشطة تحول شوارعها إلى غاليري مفتوح أمام العامة. وبدلا من الاعلانات المعهودة في المواقع العامة للترويج للسلع الإستهلاكية ستوضع روائع من انتاج فنانين تشكليين بريطانيين مثل كونستابل أو هوكني أو هيبورث أو فنانين معاصرين شباب أكثر اثارة للجدل بأعمالهم.
وأُطلق على هذا المشروع اسم “الفن في كل مكان”، حيث سيعاد انتاج 50 عملا من أشهر الأعمال الفنية البريطانية وعرضها في ما لا يقل عن 15 الف موقع مخصصة عادة للاعلانات التجارية في عموم بريطانيا. وسيصوت الجمهور لاختيار الأعمال الخمسين من بين قائمة تضم 100 عمل لإعادة انتاجها وطباعتها بآلاف النسخ. وصاحب هذه الفكرة التي لاقت ترحيبا واسعا من الجمهور البريطاني والوسط الفني هو ريتشارد ريد الذي خطرت له عندما رأى صورة ملصق حين كان ماشيا في احد شوارع لندن.