• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

خالد القاسمي:

«أبوظبي ستروين» المرشح الأول للقب مونديال الرالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - رشح الشيخ خالد القاسمي رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات فريق أبوظبي ستروين توتال العالمي للراليات الجديد للفوز بأول كأس له هذا الموسم، وقد شهد هذا الموسم توقيع شراكة لمدة ثلاث سنوات بين أبوظبي وستروين، الفائز التاريخي بلقب الصانعين في بطولة العالم للراليات، والتي تمكنت من الفوز بالجائزة طوال السنوات الثماني الماضية. ومع انطلاق أولى جولات البطولة العالمية المؤلفة من 13 جولة في مونتي كارلو أمس، أكد الشيخ خالد القاسمي بأنه يتوقع فوز الفريق الذي يضم الفنلندي ميكو هيرفينان، والإسباني داني سوردو والفائز بلقب السائقين تسع مرات سيبستيان لوب، وبالتالي تحقيق تقدم مبكر لفئة الصانعين، والتي سيطرت عليها ستروين للسباقات لقرابة عقد كامل. وقال الشيخ خالد القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، والذي سيشارك في جولة السويد للبطولة العالمية للراليات الشهر المقبل: الفريق بكل تأكيد قادر على تحقيق النجاح والفوز مجدداً ببطولة العالم للراليات. وأضاف: بحسب ما شهدت ورأيت، فإن ستروين فريق محترف لأعلى المستويات، وفي كل شيء، في طريقة تحضير السيارة، وفي كل الجوانب التحضيرية للبرنامج الرالي. وحول مشاركة لوب، علق الشيخ خالد القاسمي قائلاً: لوب بذل جهداً كبيراً جداً، فقد فاز بلقب بطولة العالم للراليات أكثر من أي شخص آخر، وهو الآن بلا شك أعظم سائق راليات ولا شك أن الجميع سيفتقده.

وأضاف: لكن هيرفينان سائق ماهر أيضاً، ولديه المؤهلات الكافية ليأخذ مكان لوب. هو سائق آخر يستطيع استخراج أفضل ما لديه وقد كان مصمماً بشكل كبير على تحقيق الفوز العام الماضي.

وتابع: سوردو أيضاً كان أفضل خيار من بين السائقين الآخرين الذي تم ترشيحهم للانضمام لفريق أبوظبي-ستروين الجديد، وهو سائق ذو عزيمة أيضاً، لذا أرى بأن الفريق لديه سائقان قادران على المنافسة على لقب السائقين.

وقال: أعتقد بأن هذا الموسم مفتوح على الاحتمالات كافة، لأن الجميع يعلم تماماً أن المنافس الأكبر على اللقب قد تنازل عن عرشه، والجميع سينقض للفوز باللقب.

ويشارك فريق ستروين توتال أبوظبي العالمي للراليات بسيارتين في رالي مونتي كارلو، الأولى بقيادة لوب وملاحه دانيل إلينا، والثانية بقيادة هيرفينان وملاحه جارمو ليتنين، في حين يشارك السائق سوردو وملاحه كارلوس ديل باريو بسيارة أخرى ضمن فريق أبوظبي ستروين توتال العالمي للراليات، الفريق الثاني الذي تنص اتفاقية الشراكة بين أبوظبي وستروين على تأسيسه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا