الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جولف أبوظبي» يستهدف 69 ألفاً في نسخة 2018

«جولف أبوظبي» يستهدف 69 ألفاً في نسخة 2018
17 أكتوبر 2017 21:32
أبوظبي (الاتحاد) أعلن منظمو بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي للجولف»، أولى بطولات المرحلة الصحراوية في الجولة الأوروبية للمحترفين، عن إبرام اتفاقية تعاون استراتيجية مع «شركة الإمارات العالمية للألمنيوم» التي تعد أكبر شركة صناعية في الإمارات خارج قطاع النفط والغاز وأحد أكبر منتجي الألمنيوم في العالم. وبموجب هذه الاتفاقية، تم تغيير اسم البطولة ليصبح بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي للجولف» برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم»، وذلك في إطار التزام الشركة بدعم البطولات والرياضات العالمية التي تقام في الدولة وعلى رأسها رياضة الجولف، وذلك إلى جانب رعايتها لبطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك للجولف»، لتكون الجهة الوحيدة التي ترعى كلتا البطولتين. وتعليقاً على هذه الخطوة، قال عبدالله جاسم بن كلبان، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «تمثل هذه الشراكة وسيلة مهمّة لتعزيز مساهمتنا في مسيرة تقدّم الإمارات في مختلف الميادين الرياضيّة، حيث لعبت رياضة الجولف دوراً رائداً في ترسيخ مكانة الدولة على الخريطة العالمية، إلى جانب تحفيز حركة السياحة، وتعزيز تبني نمط حياة صحي ونشط، وانسجاماً مع ذلك، التزمت الشركة منذ عام 1991 بدعم تطوّر مشهد الجولف بأسلوب عالمي الطراز في الدولة، ونتطلع بموجب هذه الشراكة الجديدة إلى دعم بطولات وجولات الجولف المرموقة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد والمجتمع في الإمارات». بدوره، قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «تعزز هذه الشراكة الاستراتيجية المكانة المرموقة للبطولة ومسيرة تقدمها ومساهماتها إلى حد كبير، وقد عملنا وراء الكواليس من أجل حشد دعمٍ محلي قوي يضمن توسيع نطاق هذه البطولة وحضورها على أعلى المستويات، ونحن على يقين بأن الاتفاقية الجديدة ستحقق منافع إيجابية كبيرة للبطولة، ولشريكنا الجديد وكذلك للمجتمع الإماراتي بشكل عام». وأضاف: «الاتفاقية ستتيح لنا حشد المزيد من الموارد للارتقاء بتجارب الجمهور والمشجعين، والترويج إعلامياً لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم على المستويات المحليّة والإقليميّة والدوليّة، فضلاً عن تعزيز جهودنا الرامية إلى ترسيخ مقومات الجولف في الإمارات وتنويع قاعدتنا من الزوار». ونجحت بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي للجولف» في تحقيق إنجازات عديدة منذ انطلاقتها عام 2006، وستشهد هذا العام مشاركة ألمع نجوم الجولف من موسم الجولة الأوروبية خارج الجولات الرئيسية وبطولة العالم للجولف. وقال العواني: «نجحنا خلال السنوات الماضية في اجتذاب نخبة من ألمع وأمهر لاعبي الجولف مثل داستن جونسون، وريكي فاولر، وروري ماكلروي، وجوردان سبيث، وهنريك ستينسون، وفيل ميكيلسون، وتايجر وودز، ونعتزم الحفاظ على تميزنا الرفيع في هذا المضمار. وبفضل الدعم الكبير والمستمر الذي قدّمه بنك إتش إس بي سي على مدى السنوات الثماني الماضية، نجحنا في تقديم أفضل الأنشطة المصاحبة للبطولة التي عززت مكانتنا كوجهة رياضية عالمية مقارنة مع الآخرين، وساهمت في إحداث علامة فارقة ومهمة في مسيرتنا، حيث نتطلع قدماً إلى مواصلة هذه المسيرة الواعدة بدعم من شركائنا وعلى رأسهم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ويتطلّع مجلس أبوظبي الرياضي هذا العام إلى تعزيز نسبة الإقبال واستقطاب أكثر من 69 ألف مشجع. من جانبه، قال عبد الفتاح شرف، المدير التنفيذي لبنك إتش إس بي سي في الإمارات: «يجسد التزامنا الطويل الأمد تجاه هذه البطولة المرموقة سعينا لدفع عجلة تقدّم هذه الرياضة قدماً، ومواصلة إلهام جيل جديد من لاعبي الجولف على اكتشاف إمكانات هذه الرياضة في الإمارات والمنطقة عموماً. ونؤمن بأن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تعد شريكاً موثوقاً يتشاطر معنا ذات الرؤية والسعي لإضفاء مزيدٍ من الزخم والتميز على مسيرة الجولف بمنطقة الشرق الأوسط». وأضاف شرف: «تتمتع أبوظبي اليوم بمكانة مرموقة على صعيد استضافة جولات الجولف العالمية، حيث تمثل البطولة الافتتاحية لموسم البطولات العالمية، ونثق بأن التزامنا تجاه هذه البطولة الكبرى سيواصل تعزيز إمكانات رياضة الجولف خلال المرحلة المقبلة». واختتم شرف: «من خلال تقديم الترفيه الرياضي بأسلوب عالمي المستوى لجميع أفراد الأسرة، سواءً في منافسات الجولف أو الفعاليات الجانبية، فإننا نتطلع إلى تعريف أكبر شريحة ممكنة من الجمهور بهذه اللعبة الرائعة وتعزيز فرص الوصول إلى الجولف. وتسطّر الشراكة الجديدة بداية مذهلة لمسيرة البطولة في دورتها لعام 2018، ونتشاطر مع مجلس أبوظبي الرياضي الحماس للترحيب بانضمام شركة الإمارات العالمية للألمنيوم كشريك موثوق لنا». 2.7 مليون دولار الجوائز أبوظبي (الاتحاد) ساهمت جولة عام 2017 في ترسيخ حضور البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة تخطت 65%، كما تنامت مكانتها بين الجمهور العالمي عبر وسائل الإعلام المرئية لتصل إلى منازل نحو نصف مليار شخص يتطلعون لمشاهدة أفضل لاعب في العالم أثناء نيله لكأس الصقر المجنح والفوز بإحدى الجوائز التي بلغت مجموعها 2.7 مليون دولار أميركي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©