• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترأس أول اجتماع لأمناء «أكاديمية الإمارات» وأكد دورها في دعم السياسة الخارجية

عبدالله بن زايد: ننطلق نحو مرحلة جديدة في المسيرة الدبلوماسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، أن الدبلوماسية الإماراتية تنطلق اليوم إلى مرحلة جديدة لتعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة على الساحة الدولية، وذلك تتويجاً للنجاحات الكبيرة التي حققتها خلال العقود الأربعة الأخيرة.

وبين سموه أن أكاديمية الإمارات الدبلوماسية ستلعب دوراً محورياً في تجسيد هذا التوجه واقعاً عملياً، وذلك عبر تهيئة نخبة من القادة الدبلوماسيين ذوي الخبرات الواسعة والقادرين على دعم السياسة الخارجية لدولة الإمارات وتحقيق مصالحها الوطنية.

جاءت تصريحات سموه خلال ترؤسه للاجتماع الأول لمجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية أمس الأول بحضور أعضاء المجلس معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية؛ ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة وعضو مجلس الأمناء المنتدب؛ ومعالي علي محمد حماد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني؛ وعمر سيف غباش، سفير دولة الإمارات لدى روسيا الاتحادية؛ ولانا زكي نسيبه، المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة في نيويورك؛ ومحمد عيسى بوشهاب السويدي، مدير إدارة تخطيط السياسات في وزارة الخارجية.

وتتركز مهام وصلاحيات مجلس أمناء الأكاديمية في الموافقة على السياسات العامة للأكاديمية في ضوء استراتيجية الدولة وسياستها الخارجية والإشراف على تنفيذها، واعتماد خطط وبرامج الأكاديمية ومراجعتها، وإقرار السياسات ونظم الدراسة ومتطلبات التخرج، واعتماد البرامج الدراسية والتدريبية والخدمات التي توفرها الأكاديمية.

كما يقوم المجلس باعتماد نظام المكافآت والحوافز، ومنح الدرجات والشهادات العلمية وفقاً للأنظمة واللوائح والتعليمات التي يصدرها المجلس، بالإضافة إلى إقرار الهيكل التنظيمي للأكاديمية واللوائح الإدارية والفنية والمالية، وإقرار مشروع الموازنة السنوية للأكاديمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض