• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

حمدان بن راشد: يوم الشهيد رمز للأمجاد في ميادين الشرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية أن يوم الشهيد يشكل رمزاً للأمجاد في ميادين الشرف. وقال سموه في كلمة بمناسبة يوم الشهيد إنه في هذا اليوم المجيد نجتمع قيادة وشعباً متحدين في صوت واحد وقلب واحد لنقف وقفة عز وإكبار للتضحيات الجليلة التي قدمها شهداء الوطن البواسل، وليشكل هذا اليوم رمزاً للأمجاد التي خطوها في ميادين الشرف في سبيل حماية أرض الوطن والذود عنه ونصرة الأشقاء، وتطبيقاً لتعاليم دين الإسلام الحنيف.

وأضاف سموه لم تكن قيّم الفداء والتضحية غريبة عن شعب الإمارات يوماً فقد غرس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» حب الوطن وافتدائه فينا ولطالما كان مثالاً يحتذى به في تقديم يد العون والمساعدة وإغاثة الملهوف.

ولفت إلى أن شهداءنا الأبرار افتدوا بلادهم وقدموا أرواحهم في سبيل وحدة هذا الوطن وسلامته ثابتين على عهدهم في حماية حدوده وأمنه لتكون شهادتهم نصرة للحق ودفاعاً عنه. ولن تغيب عنا شجاعتهم وفداؤهم التي خطوها بمداد من العز والفخر بل ستبقى راسخة في قلوبنا وعقولنا وفي تاريخ دولتنا الأبية شامخة بعزيمة أبنائها وتلبيتهم لنداء الواجب الوطني والإنساني.

وقال: شهداؤنا الأبرار أبناؤنا البواسل لن ننسى تضحياتكم ولن تخبو شعلة النور التي أضاءها فداؤكم وشجاعتكم وستبقى مزروعة في قلوبنا وضمير أمتنا شاهداً حياً على صدق وولاء شعب الإمارات لوطنه وقيادته فما زالت دماؤكم الطاهرة تعبق في حنايا هذه الأرض الطيبة، تروي ملاحم العز، وتسطر شهادات خالدة في حب الوطن ورفع راية المجد والاعتزاز. واختتم سموه كلمته قائلًا: أتوجه إلى ذوي شهدائنا وعائلاتهم وأنحني إكباراً أمام عزيمتهم الصلبة، وولائهم الصادق للوطن وأقول لهم: لكم أن تفخروا لكم أن تعتزوا بأبنائكم وإخوانكم، فهم رمز صادق لأصالة هذا الشعب ووطنيته وجزء لا يتجزأ من تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا وستبقى الإمارات عزيزة بتضحياتكم وشامخة ببذلكم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا