• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كوزمين: المنافس صعب ..والمهمة ليست سهلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 يناير 2015

ملبورن (الاتحاد)

أكد الروماني كوزمين مدرب منتخب السعودية أنه ملتزم الاتفاق بين الأهلي والاتحاد السعودي لكرة القدم الذي ينص على أن قيادته لـ «الأخضر» تنتهي بانتهاء المشاركة في البطولة، مشيراً إلى أنه سعيد بالأجواء التي وجدها لدى المنتخب السعودي، والانسجام بينه وبين اللاعبين. وأعرب عن أمله في أن يكمل «الأخضر» مشواره في البطولة الآسيوية، وأن يصل إلى أبعد ما يمكن، مشدداً على أنه يحترم الاتفاق المسبق بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها.

وأضاف: «قبلت تدريب المنتخب السعودي، بصدر رحب، وأتحمل كامل المسؤولية في المهمة التي أقدمت عليها، لأنني احترم الأشخاص الذين منحوني فرصة العمل، وأثق بلاعبي «الأخضر»، ومرتاح للأجواء، لكنني حريص على الالتزام للاتفاق الذي أبرم منذ البداية.

وعن مباراة اليوم أمام أوزبكستان والطريقة التي يلعب بها، خاصة أنه يملك احتمالين للتأهل إلى الدور المقبل، أكد كوزمين أنه كان يدرك منذ البداية أنه حتى لو تعادل مع الصين، فإن المنتخب السعودي مطالب بتحقيق الفوز على أوزبكستان في الجولة الأخيرة، معتبراً أن «الأخضر» كان الطرف الأفضل في أول مباراتين، متمنياً أن يتكرر ذلك اليوم، رغم صعوبة المباراة .

وعما إذا كان سيلعب من أجل التعادل، قال «يجب أن نلعب أولاً، لأن المنتخب السعودي مطالب بتقديم مستوى أفضل من الجولات الماضية، لمواجهة منافس صعب المراس، ثم تقييم الوضع داخل الملعب خلال سير اللقاء، وأن فريقي أمام فرصة مواتية للتأهل إلى الدور المقبل، وعليه أن يستغل مباراة اليوم، لتحقيق نتيجة إيجابية والتأهل إلى ربع النهائي، وإكمال المشوار في البطولة، وأتعهد بأن يقدم المنتخب السعودي كل ما يملك، من أجل تحقيق هدفه.

وفيما يتعلق بالتطور في أداء السعودية وأهمية الدور النفسي في ذلك، أشار كوزمين إلى أن دور المدرب لا يقتصر فقط على الملعب، وإنما مطالب بالاهتمام بالجوانب النفسية، وحتى الإدارية لضمان الظروف المواتية حتى يقدم المنتخب المستوى المطلوب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا