• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

مبادرات عالمية تعاطفاً مع «تشابيكوينسي»

«طائرة الموت».. قصص إنسانية تنتــصر للحياة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

محمد حامد (دبي)

تجاوزت مأساة فريق تشابيكوينسي البرازيلي الذي رحل نجومه في حادث سقوط الطائرة كل ما يتعلق بعالم كرة القدم، فقد ظهرت القصص الإنسانية عن طائرة الموت وكأنها تنتصر للحياة، الأمر الذي زاد من حجم المعاناة وزاد التعاطف مع الحادث وضحاياه، فكم من حوادث طيران وغيرها وقعت لنجوم وفرق رياضية لكن يبقي اتشابيكوينسي قصة مختلفة.

وانتشرت بعض الصور لدانيلو حارس الفريق الذي كان الجميع يتوقعون له مستقبلاً كبيراً في عالم الساحرة، وهو يداعب ابنه الصغير أمام المرمى، الأمر الذي يجعل منها قصة إنسانية تتمثل في قدرة الابن على مواصلة مسيرة الأب الراحل، وربما يحقق حلم الأب الذي رحل قبل أن يراه واقعاً.

وفي ظل التمسك بالحياة أكدت والدة الحارس دانيلو لصحيفة جلوبو البرازيلية أن الابن رحل من الحياة وفقاً لما تقوله جميع المؤشرات، ولكنها تتمسك بالأمل، مشيرة إلى أنها لم تحصل على أي تأكيدات رسمية برحيله، فقد كان من بين الناجين من الحادث، ولكن تم الإعلان لاحقاً عن رحيله، وهو ما أكد عليه في وقت سابق نجل كايو جونيور المدير الفني الراحل، وكشف الابن عن قصة أخرى تجعل من دراما الواقع أكثر قوة من الخيال.

فقد كان نجل كايو جونيور على وشك السفر مع تشابيكوينسي على نفس الطائرة، ولكنه لم يتمكن من ذلك بعد أن اكتشف أن جواز سفره مفقود، مما يعني أن القدر منحه فرصة جديدة للحياة، ولكنه على الرغم من ذلك قد لا يشعر بهدية القدر في ظل حزنه على رحيل الأب وبقية عناصر الفريق الذي كان يجسد الحلم في تحقيق المستحيل، خاصة أن مسيرة الفريق حافلة بالنجاحات السريعة المبهرة، فقد كان حاضراً في الدرجة الرابعة العام 2009 وشارك في دوري الكبار العام 2016، وبلغ النهائي القاري، قبل أن تنتهي رحلته التي هي رحلة ذهاب بلا عودة.

لاعب آخر لا يزال على قيد الحياة وهو المدافع آلان روشيل البالغ 27 عاماً، سجل موقفاً إنسانياً رائعاً نال إعجاب الملايين حول العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد حرص على بعض الأمور على الرغم من معاناته من إصابات بالغة، فقد طلب من فريق الإسعاف طمأنة عائلته، وطلب منهم الاحتفاظ بخاتم زواجه مهما حدث، كما حاول الاطمئنان على بقية أفراد الفريق، ويعاني روشيل من بعض الكسور في العمود الفقري، ووفقاً للتقارير التي نشرتها الصحف العالمية فهو في حالة مستقرة ولكن ليس واضحاً على وجه الدقة درجة أو خطورة إصابته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا