• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

تفاؤل «ملكي» قبل «القمة الإسبانية»

مورينتيس يتوقع فوز الريال.. وفاسكيز واثق بالعبور!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

تسود حالة من التفاؤل والثقة بين نجوم ريال مدريد القدامى والحاليين قبل مباراة «الكلاسيكو» أمام المنافس الأول برشلونة، رغم أن اللقاء سيقام على ملعب «كامب نو» معقل البارسا بعد غد، إذ أعرب النجم المخضرم فيرناندو مورينتيس مهاجم الريال السابق وسفير الدوري الإسباني «الليجا» حالياً، عن اعتقاده أن المباراة ستشهد أهدافاً لأن هجوم الفريقين ناري وتوقع فوز الريال 2/‏‏ 1، وأن تكون هذه المباراة خطوة مهمة على طريق الفوز باللقب.

وأضاف مورينتيس في تصريحاته التي نقلها موقع «ياهو سبورت» أنه يتمنى أن يلعب كريستيانو رونالدو في مركز المهاجم الصريح مثلما فعل في مباراة «الديربي» المدريدي بين الريال والأتليتي والتي انتهت بفوز الريال 3-صفر سجلها كلها «الدون» كريستيانو. وقال مورينتوس: «مشاركة رونالدو في قلب الهجوم أفضل للفريق، وأثق تماماً من أنه سيجيد في هذا المكان مثلما أجاد من قبل، خاصة في ظل غياب ألفارو موراتا للإصابة». وتابع: «فوز الريال يعني اتساع الفارق بينه وبين كل منافسيه ويزيد من صعوبة مطاردته من أي فريق، وإن كان يلقي عليه في الوقت نفسه مسؤوليات جسيمة وضغوطاً لا بد من أن يستوعبها اللاعبون بما يملكونه من خبرات كبيرة». وأشار مورينتوس إلى أن رونالدو لاعب متكامل ويمكنه أن يتألق في أي مكان يلعب فيه في الخط الهجومي وعلى زيدان أن يستفيد من ذلك.

ومن جانبه أكد النجم الشاب لوكاس فاسكيز «20 عاماً» قدرته هو وزملاؤه على تحقيق الفوز في الكامب نو، وأضاف قائلاً: «نحن نتصدر حالياً الليجا بفارق جيد ومعنويات جميع اللاعبين مرتفعة ونتشوق كثيراً إلى خوض هذه المباراة والعودة بالنقاط الثلاث». وأضاف فاسكيز الذي سيلعب أساسياً على الأرجح من بداية المباراة، قائلاً: «الريال على الطريق الصحيح والجو داخل غرفة الملابس رائع وجميع اللاعبين يدركون تماماً أهمية هذا اللقاء لاستمرار الصدارة وتوسيع الفارق عن كل المنافسين».

ورداً على سؤال بشأن طموحات الريال هذا الموسم، قال فاسكيز: «أمامنا بطولة كأس العالم للأندية وهي أقرب بطولة حيث تقام في اليابان في منتصف ديسمبر الحالي، ثم نتفرغ بعدها لليجا والشامبيونزليج وكأس الملك».

من جانبه أشاد الويلزي المخضرم ريان جيجز «أسطورة» مانشستر يونايتد، والذي قضى مع «الشياطين الحمر» 23 موسماً بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث قال على صفحات «ديلي ستار»: «رونالدو أفضل لاعب زاملته ولعبت إلى جواره خلال مشواري الطويل». وأضاف: «الناس نسيت بداياته الصعبة ولكنه كافح واجتهد حتى وصل وأصبح على أعلى مستوى.. إنه لاعب وعداء رائع».

وتابع جيجز قائلاً: «كان جميلًا أن يكون رونالدو بيننا في غرفة ملابس مانشستر يونايتد وكان دوره مهماً داخلها، وقبل وصوله كان ديفيد بيكهام هو الذي يقوم بهذا الدور». وذكرت الصحيفة أن كلمات الإطراء والمديح هذه قد تعجب وتسعد النجم البرتغالي المرشح الأول لنيل جائزة الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول وربما أيضاً جائزة «الأفضل» التي يمنحها الفيفا»

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا