• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  01:10     مفاوضات جنيف السورية تبدأ اليوم بلقاءات مع المبعوث الدولي         01:19     اشتباكات عنيفة في درعا السورية وتعطيل مدارس في الرمثا الأردنية         01:19     القوات العراقية تدخل الى مطار الموصل        01:20    استشهاد شرطي سعودي في جنوب المملكة بمقذوفات عسكرية اطلقت من اليمن         01:23    محكمة فلبينية تصدر حكما بسجن منتقدة للرئيس دوتيرتي         01:24     مسؤول: ماليزيا ربما تطرد سفير كوريا الشمالية         01:51     مقتل 11 من متمردي طالبان في هجوم جوي بجنوب أفغانستان         01:55     القوات اليمنية تتقدم على الساحل الغربي ومقتل 23 جنديا ومتمردا     

مصر: السجن 15 عاماً لـ 54 «إخوانياً» وتبرئة 33

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يونيو 2015

القاهرة (وكالات)

أصدرت المحكمة العسكرية في مدينة قنا بجنوب مصر أمس، حكما بالسجن المشدد 15 عاما بحق 54 من قيادات وأعضاء وجماعة الإخوان لإدانتهم بارتكاب أعمال عنف، في حين برأت 33 آخرين. غير أن المحكوم عليهم -وبينهم نيابي سابق عن الجماعة ومسؤول بارز فيها- هاربون. وتتعلق القضية بمظاهرات نظمها أعضاء في الجماعة ومؤيدون لها في الخامس من يوليو 2013 بعد يومين من إطاحة الرئيس الـ«الإخواني» محمد مرسي بعد الاحتجاجات على حكمه الذي استمر عاما وحاولوا خلالها اقتحام مديرية أمن قنا ومطرانية قنا. ووقعت اشتباكات عندئذ أصيب فيها أربعة من رجال الشرطة وعدد من المتظاهرين. ويقول قانونيون إن المحكوم عليهم بسجن مشدد لا يستفيدون من العفو عن جزء من العقوبة نتيجة حسن السير والسلوك في السجن.

من جانب آخر ، قررت نيابة أمن الدولة العليا المصرية حبس عبدالرحمن البر، ومحمود غزلان، القياديين بجماعة الإخوان، 15 يوما على ذمة التحقيقات. وتتهم النيابة القياديين بالتحريض على قتل عقيد شرطة وائل طاحون وسائقه. وفتحت النيابة، أمس الأول، تحقيقات مع المتهمين، حيث أمرت بحبسهما 15 يوماً، على أن يستكمل التحقيق معهما في القضية لاحقا. وكان النائب العام المستشار، هشام بركات، أحال أوراق قضية مقتل وائل طاحون وسائقه، إلى نيابة أمن الدولة العليا لفتح تحقيقات موسعة في القضية.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا