• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

انتقد أسلوب أنشيلوتي

أوليفركان: البايرن يفقد هويته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

تسببت البداية المتذبذبة لفريق بايرن ميونيخ، سواء في الدوري «البوندسليجا» أو «الشامبيونزليج» في تعرض الفريق ومديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي لانتقادات لاذعة وهجوم شرس ليس من جماهير النادي وحدها، وإنما أيضاً من نجوم البايرن القدامى، ومن بينهم المخضرم «أوليفركان» حارس مرمى الفريق ومنتخب ألمانيا سابقاً، والذي لم يتردد في التعبير صراحة عن رأيه في فريقه السابق في ظل قيادة أنشيلوتي، وأبدى عدم إعجابه بهذا المدرب الإيطالي على الإطلاق.

وقال أوليفركان في تصريحات نقلتها صحيفة «بيلد»: واضح أن أسلوب الفريق وطريقة لعبه تحت قيادة أنشيلوتي أقل إلهاماً وإبداعاً منه مع الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني السابق للفريق، وأضاف قائلاً: أنشيلوتي يعتمد على اللعب بطريقة واحدة لا يغيرها وهي 4/‏‏ 3/‏‏ 3، مما يؤثر على أداء الفريق الذي يفقد هويته، لأنه يحتاج في بعض الأحيان إلى تعديل الطريقة وفقاً لظروف المباريات. وتساءل أوليفركان: هل من المعقول في كرة القدم الحديثة أن ينتهج المدير الفني أسلوباً واحداً وطريقة واحدة في اللعب؟

وأكد أوليفركان أن في أيام جوارديولا كان التغيير شاملاً والمرونة واضحة في أسلوب وطريقة اللعب من مباراة إلى أخرى ومن شوط إلى آخر في نفس المباراة.. وكانت أفكار المدرب الإسباني تؤكد قدرته على الإبداع والابتكار.

يذكر أن فريق بايرن ميونيخ قد تراجع إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني، تاركاً القمة لفريق «آر بي لايبزج» الصاعد من الدرجة الثانية، كما تراجع البايرن أيضاً إلى المركز الثاني في مجموعته في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» ليحتل فريق إتلتيكو مدريد الصدارة.

ورغم كل هذه الانتقادات التي وجهت إلى أنشيلوتي من كل صوب، جددت إدارة النادي البافاري الثقة به، بل وأشاد به كارل هاينز رومينيجه الرئيس السابق للنادي خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد مؤخراً لانتخاب الرئيس الجديد أولي هونيس الذي حظي بالإجماع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا