• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اختتام دورة «دور الأندية في مكافحة المخدرات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

اختتمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي دورة تدريبية بعنوان “دور الأندية الاجتماعية في حماية الشباب من المخدرات”، والتي ينظمها مركز حماية الدولي للتدريب بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي والنادي المصري الثقافي الاجتماعي بدبي.

وشهد الختام في النادي المصري بدبي الرائد الدكتور عبدالرحمن شرف الأنصاري، نائب مدير إدارة خدمة التدريب الدولي، والنقيب جمعة بلال السويدي، رئيس قسم التوعية بأضرار المخدرات، والملازم أحمد زايد ومحمود عبدالعزيز، مدير النادي، وسط حضور مكثف لأبناء الجالية المصرية والذين أبدوا سعادتهم البالغة بهذه الدورة التدريبية.

وأكد الرائد الدكتور عبدالرحمن شرف على توجهات القيادة العامة لشرطة دبي بمد جسور التعاون والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، ولاسيما الأندية الاجتماعية التي تغطي شريحة مهمة من أبناء الجاليات المقيمة على أرض الدولة، ومن هنا فقد توجه مركز حماية الدولي لتنظيم دورات تدريبية تستهدف مجموعة من ممثلي هذه الجاليات ليقوموا بدورهم بنقل المعلومة والخبرة والفائدة لنظرائهم لتتسع بذلك دائرة الوعي بآفة السم الأبيض ونجد بيئة محصنة ورافضة لها، وذلك تحقيقا للهدف الاستراتيجي الأول لشرطة دبي في الوقاية والحد من الجريمة.

وأوضح أن هذه الدورة التدريبية التي استمرت على مدار 3 أيام جاءت بمشاركة 22 منتسبا من فئات الآباء وأولياء الأمور، وشملت شقين أساسيين أحدهما يركز على جانب توعية وتثقيف الفئة المستهدفة، بينما يخص الجزء الثاني إعداد الفئة المستهدفة ضمن برنامج إعداد المدربين الذي ينفذه مركز حماية الدولي للتدريب بالإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي.

وأشار الدكتور شرف إلى أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى توعية الآباء والأمهات المشاركين بمعلومات عامة وأساسية لحماية أبنائهم ومساندتهم في الحفاظ على عائلاتهم سليمة معافاة من هذا الابتلاء، وفي الوقت نفسه سنقوم بإعدادهم كمدربين وخبراء قادرين على إعداد نظرائهم من الآباء والأمهات، ضمن الأهداف الإستراتيجية التي وضعها المركز. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض