• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المختبر الجنائي حذر من احتمالات انفجارها واشتعال الحرائق

ضبط مبيدات حشرية ومواد كيماوية خطرة مخزنة داخل منزل بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

كشف المختبر الجنائي في شرطة الشارقة في تقرير أعده في إطار التعاون بينه وبين السلطات الرقابية المعنية ببلدية مدينة الشارقة عن تورط إحدى الجهات بتعريض حياة الناس للخطر من خلال قيامها بتخزين كمية من العبوات الخاصة بمبيدات حشرية داخل بيت عربي يقع بأحد الأحياء السكنية بالشارقة.

وأشار إلى أنه ومن خلال فحص مكونات العينة التي تم ضبطها من قبل السلطات الرقابية ببلدية مدينة الشارقة وإحالتها إلى المختبر، وأوضحت التحاليل الكيميائية احتواءها على كثير من المذيبات العضوية سريعة التبخر والاشتعال بالإضافة إلى المواد الفعالة “مبيدات حشرية مختلفة” وهو خليط يشكل خطورة على البيئة والسكان وفق تقرير المختبر.

وأوضح العقيد دكتور عبد القادر محمد العامري رئيس قسم المختبر الجنائي بشرطة الشارقة أن المواد المشار إليها تم تخزينها في منزل يفتقر لأبسط إجراءات السلامة ومن الممكن أن تشكل خطورة على البيئة المحيطة بالمنزل، موضحاً أنه وبدراسة مواصفات المواد المخزنة تبين أنها تحتاج إلى تخزين في درجات حرارة منخفضة وأماكن جيدة التهوية، حيث إن هذه المذيبات العضوية في ظروف غير تلك المذكورة، يمكن لها أن تولد ضغطا ذاتيا عاليا قد يؤدي إلى انفجار المحتويات والتسبب في اشتعال الحرائق عند تلامسها مع أي شرر أو اختناقات تتفاوت خطورتها وحدة الأعراض الناتجة عنها من الدوخة والدوار إلى الوفاة.

وأكد أن المضبوطات المخزنة في المنزل لا تتناسب مع الطبيعة الكيميائية لها وتشكل مصدر خطر على القاطنين وبهذا يكون الفاعل قد عرض حياة الناس للخطر.

وحذر تقرير للمختبر الجنائي بشرطة الشارقة من خطورة تخزين المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية في مواقع ومنشآت غير معدة لهذا الغرض وخاصة المنشآت السكنية لما يمكن أن ينتج عن ذلك من تفاعلات خطرة تؤدي إلى انفجار هذه المواد واشتعال الحرائق وما يترتب على ذلك من آثار وتداعيات قد تؤدي إلى عواقب خطيرة. (الشارقة – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض