• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مسيرات حاشدة نصرة للأسير القيق ومطالبة بنقله إلى مشفى فلسطيني

عمليات إنزال إسرائيلية على حدود قطاع غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 فبراير 2016

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، بعمليات إنزال لبعض جنود الاحتلال على طول حدود قطاع غزة. وتأتي هذه العمليات ضمن تدريبات عسكرية لجيش الاحتلال تم الإعلان عنها في وقت سابق، في حين أفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال في موقع «صوفا» أطلقوا النار تجاه رعاة الأغنام على حدود القطاع.

في غضون ذلك، قدم محامو نادي الأسير الفلسطيني، أمس، التماساً إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، مطالبين بنقل الصحفي الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 80 يوماً إلى أحد المستشفيات الفلسطينية. وقالت الناطقة باسم نادي الأسير أماني سراحنة لوكالة فرانس برس: «إن الطاقم القانوني لنادي الأسير تقدموا بالتماس إلى المحكمة العليا لنقل الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق إلى مستشفى بالضفة الغربية، ونحن بانتظار الرد الذي قد يصلنا بحلول غد الأحد».

وأكدت سراحنة: «نحن لا نعرف عن وضعه الصحي إلا من خلال ما يظهر عليه مثل الضعف العام وعدم القدرة على النطق وأوجاع شديدة في صدره يصرخ منها في بعض الأحيان.

هو يرفض العلاج وإجراء الفحوص الطبية له منذ بداية إضرابه». وأضافت: «نطالب بنقل القيق من مستشفى العفولة، حيث يُحتجز، إلى مستشفى فلسطيني لتقديم العلاج اللازم له». وقالت سراحنة: «إذا أراد الانتقال إلى مستشفى آخر عليه تقديم طلب قبل ذلك».

يتناول القيق الماء فقط ويرفض العلاج والفحوص الطبية منذ بداية إضرابه، وقد خضع لعلاج قسري مرتين الأولى في العاشر من ديسمبر والثانية في 16 يناير اثر فقدانه الوعي.وأقام عدد كبير من الجماهير الفلسطينية داخل الخط الأخضر صلاة جمعة أمام مستشفى هعيمك بمدينة العفولة تضامناً مع الأسير القيق. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا