• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تستمر حتى نهاية الشهر الفضيل

“أصدقاء السرطان” تجمع 250 ألف درهم لدعم المرضى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

آمنه النعيمي (الشارقة)

جمعت حملة “أنا استحق الحياة” التي أطلقتها جمعية أصدقاء مرضى السرطان 250 ألف درهم، وتستمر الحملة حتى نهاية الشهر الكريم لجمع أكبر قدر من زكاة المال من المؤسسات والأفراد لإنفاقها على مستحقي الزكاة من المرضى.

وقالت الدكتورة سوسن أبو ماضي الأمين العام لجمعية أصدقاء السرطان أن الجمعية تهدف إلى توعية الناس بصرف زكاتهم على المرضى وتعريفهم بأن الزكاة، وشعار الحملة يتفق مع هذا الهدف وهو “زكاتكم علاجهم”.

وأضافت: لقد شهدت الحملة العام الماضية تجاوبا كبيرا من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد، حيث بلغت قيمة التبرعات مليونا و200 ألف درهم أنفقت على علاج 169 مريضا من أصل 250 مريضا بالسرطان عالجتهم الجمعية العام الماضي هذا الإقبال بأموال الزكاة عبر عن نجاح الحملة في تحقيق هدفها بتمكنها من نشر الوعي كما أن أموال الزكاة منحت الحياة والأمل لـ169 مريض الذي دفعنا لاستحداث الشعار الجديد (أنا استحق الحياة).

وأكدت الماضي أن الجمعية حريصة على التدقيق في انفاق مال الزكاة على مستحقيها بحسب الفتوى الصادرة عن اللجنة الدائمة للفتوى في إمارة الشارقة، وأموال الزكاة التي سيتم جمعها ستغطي الأنواع الرئيسية للسرطانات بما فيها سرطان الثدي، وسرطان الدم، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان الغدة الدرقية، وسرطان الرئة، وسرطان الغدة اللمفاوية، وسرطان اللسان والبلعوم، وسرطان البروستاتا والمثانة، وسرطان الدماغ.

وتشمل التكاليف التي تغطيها هذه المبادرة، الأدوية وخصوصاً تكاليف العلاج الكيميائي والشعاعي، والنفقات الطبية التي تتراوح من الكشف المبكر إلى العمل الجراحي، وتكاليف إجراء العمليات في الخارج، مثل زرع نخاع العظم، وتأمين الأطراف الاصطناعية وغيرها من المعدات الطبية، حيث تتم مراجعة كل حالة على حدة والموافقة عليها وفقاً لأنظمة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، وحسب شروط صرف الزكاة.

وأشارت إلى أن الجمعية تقدم مساعدات لـ25 إلى 30 مصابا بالسرطان شهريا من كافة الجنسيات حيث لا تشترط الجمعية للانتساب لها والحصول على المساعدة منها من الوافدين سوى تقرير طبي مثبت من قبل مستشفى داخل الدولة وأن يكون مقيما بالدولة بصفة رسمية وبموجبة تضطلع الجمعية بمساعدته وتقديم كافة أوجه العلاج الخاصة بحالته، وعلى مدى الأعوام الـ15 الماضية تم تقديم الدعم المعنوي والمالي والسريري بشكل مستمر لأكثر من 950 مريضاً وأسرة ممن تأثرت حياتهم بمرض السرطان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض