• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

نجم «الأبيض» يتقدم السباق أمام العراقي والصيني

230 نقطة و8 محطات تقرب «عموري» من لقب الأفضل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

معتز الشامي (أبوظبي)

ساعات قليلة، ويعلن اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب آسيوي للعام 2016، والتي ينافس عليها عمر عبد الرحمن لاعب المنتخب الوطني ونادي العين، والعراقي حمادي أحمد لاعب القوة الجوية، والصيني لي لاعب شنغهاي.

ويقرب ترشح «عموري للقب»، الإمارات من الاحتفاظ به للعام الثاني على التوالي، بعدما كان أحمد خليل قد حصد لقب العام الماضي كأفضل لاعب في آسيا.

ويعتبر عبدالرحمن من أبرز اللاعبين في الخليج، وأحرز عدة ألقاب فردية، وآخرها لقب أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا الذي حل فيه العين وصيفاً ، وسيكون لهذا اللقب تأثير كبير على حسم «عموري» للقب أفضل لاعب في القارة الصفراء، وهو نفس اللقب الذي كان مرشحاً له العام الماضي.

وقدم عموري مسيرة حافلة العامين الماضي والحالي، حيث قاد الإمارات للتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2018، وفريقه العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا وحلوله وصيفاً للبطولة، كما لعب دوراً كبيراً في وصول الأبيض إلى المركز الثالث في كأس آسيا 2015.

أما عن معايير الظفر باللقب، فهي تحسم عن طريق النقاط، التي تصل إلى 230 نقطة مقسمة على 8 مشاركات، حيث يمنح عدد نقاط معينة لأفضل لاعب في المباراة، في دوري الأبطال والمنتخب الوطني، وذلك حسب البطولة، وفق التصور التالي (في نهائيات كأس العالم 60 نقطة، تصفيات كأس العالم المرحلة الأخيرة 25 نقطة، وفي تصفيات كأس العالم المرحلة قبل الأخيرة 20 نقطة، وفي نهائيات كأس آسيا 40 نقطة، وفي تصفيات كأس آسيا الدور النهائي 20 نقطة، دورة الألعاب الأولمبية 40 نقطة، دوري أبطال آسيا 15 نقطة، وكأس الاتحاد الآسيوي 10 نقاط). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا