• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وزيرا الدفاع والداخلية المصريان يتفقدان القوات في سيناء

السيسي يطالب واشنطن بحل أزمات المنطقة ومواجهة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 فبراير 2016

القاهرة (وكالات)

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالارتقاء في علاقات التعاون مع الولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة، تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها خطر الإرهاب.

وقال خلال استقباله مساء أمس الأول، وفداً من رؤساء المنظمات الأميركية اليهودية، إن التطورات والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط، لا سيما الأوضاع في سوريا وليبيا، تتطلب مواصلة قيام الولايات المتحدة بدورها تجاه المنطقة، بهدف التوصل إلى حلول للأزمات القائمة.

من جهته، صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، أن الرئيس شدد على أهمية الدفع قدماً بعملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيراً إلى ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل بين الجانبين، يُنهي الصراع بشكل دائم، ويُفسح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها.

وأضاف أن تحقيق السلام في الشرق الأوسط سيقضي على أحد أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب، والقضاء على مصادر تمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن التعاون للحيلولة دون استخدام الإرهابيين للإنترنت، وأدوات التواصل الاجتماعي لنشر أفكارهم، وجذب عناصر جديدة.

كما لفت المتحدث الرسمي إلى أن رؤساء المنظمات الأميركية اليهودية أكدوا أهمية دور مصر في المنطقة، باعتبارها أحد أهم دعائم السلام والاستقرار، مشيدين بالعلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة على جميع الصعد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا