• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

عقد اجتماعه الرابع لعام 2016

مجلس «إحصاء أبوظبي» يستعرض مستجدات العمل الإحصائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مجلس إدارة مركز الإحصاء - أبوظبي اجتماعه الدوري الرابع لعام 2016 برئاسة راشد لاحج المنصوري وبحضور أعضاء المجلس وبطي أحمد محمد بن بطي القبيسي المدير العام، المنعقد في مقر المركز الرئيسي.

و ناقش أعضاء المجلس عددا من المواضيع المستجدة مؤخراً.

واستعرض الاجتماع مشروع جداول المدخلات والمخرجات وما يمثله من أهمية وما يحققه من أهداف على مستوى إمارة أبوظبي، ومشروع التعداد السجلي الذي يعد مطلباً على المستوى الاتحادي والخليجي، بجانب ذلك تم طرح مستجدات المسوح الميدانية واستطلاعات الرأي والبرنامج الزمني لكل منها.

وهنأ مجلس الإدارة المركز على فوزه بثلاث جوائز عالمية في مجال الإبداع والابتكار، وحصول بطي القبيسي مدير عام المركز بشهادة امتياز كأفضل شخصية إحصاء مؤثرة في مجال العمل الإحصائي لأدائه المتميز في إحداث نقلة نوعية في عمل مركز الإحصاء – أبوظبي وانجازاته منذ تأسيسه على المستويين المحلي والإقليمي.

بالإضافة إلى الحفاظ على الجائزة البلاتينية من مؤسسة أفكار المملكة المتحدة للعام الرابع على التوالي وذلك عن برنامج «إبداع» الخاص بمقترحات موظفيه إضافة لجائزة القيادة التنفيذية لعام 2016 وجائزة أفضل فكرة في مجال التطبيقات.

وأكد مجلس إدارة المركز أهمية تبادل الخبرات ومن ضمن ذلك التعاون مع جامعة لشبونة في مجال التدريب وتطوير الموظفين حيث تعد الجامعة الأول والوحيدة في العالم التي تقدم ماجستير في الإحصاءات الرسمية، وذلك ينطلق من أهمية بناء الشراكات بما يخدم العمل الإحصائي في إمارة أبوظبي ويساهم في دعم مسيرة المركز ورؤيته «الريادة والابتكار في الإحصاء» من خلال مواكبة التطورات العالمية فيما يخص جودة البيانات الإحصائية بإعداد كوادر مواطنة قادرة على قيادة العمل الإحصائي لتحقيق معلومات وبيانات إحصاء دقيقة تدعم صناع القرار.

وأشار القبيسي إلى استعدادات المركز حالياً لاستقبال كبار المسؤولين وصناع السياسات والخبراء وكافة المهتمين بالإحصاء من مختلف أنحاء العالم في مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية المنعقد في الفترة من 6 وحتى 8 ديسمبر لهذا العام والذي سيمثل منبراً للاستفادة من كافة الخبرات العالمية المتخصصة في تطوير العمل الإحصائي وبما يساعد على دعم خطط التنمية السياحية والاقتصادية بشكل عام في إمارة أبوظبي، مؤكداً أن العمل الإحصائي في الإمارة يشهد تطوراً نوعياً متسارعاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا