• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

أبوظبي ودبي على قائمة أكثر المطارات ربطاً في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

مصطفى عبد العظيم(دبي)

حل مطار دبي الدولي في المركز الأول شرق أوسطيا تلاه مطار أبوظبي الدولي في المركز الثالث، ضمن تقرير أكثر المطارات ربطاً في العالم لعام 2016، الذي تصدره مؤسسة « أو أيه جي» الدولية المتخصصة في تزويد بيانات المطارات.

ووفقاً للتقرير، جاء مطار دبي الدولي في المرتبة 39 على مؤشر محاور الربط العملاقة في نطاق الرحلات تصل إلى 6 ساعات، وبمعدل 194 نقطة في مؤشر عملية الربط، وهي المحاور التي تمتلك أعلى معدل من عمليات الربط المبرمجة إلى عدد الوجهات التي يخدمها المطار.

واستحوذت المطارات الأميركية على 9 مراكز من المراكز العشر الأولى في القائمة وعلى 22 مركزاً من إجمالي المطارات، وبنسبة تصل إلى نحو 46%، تلتها الصين بثلاثة مطارات، ثم اندونيسيا بمطارين حلت بهما في المركز السابع والمركز الخمسين.

ووفقاً للتقرير، تصدر مطار دبي مطارات منطقة الشرق الأوسط كافة في مؤشر رحلات الربط خلال فترة 12 شهرا وبنهاية سبتمبر 2016، بعد أن سجل أعلى معدل يومي في رحلات الربط بلغت 194 رحلة، تلاه مطار الدوحة في المرتبة الثانية بعدد رحلات بلغت 123 رحلة، ثم مطار أبوظبي الدولي بنحو 76 رحلة، تلاه مطار الرياض في المملكة العربية السعودية بنحو 60 رحلة، ومطار جدة بنحو 45 رحلة.

وأظهر التقرير استحواذ المطارات في منطقة أميركا الشمالية على الحصة الأعلى بين محاور الربط الجوي الضخمة في العالم بنسبة بلغت 48%، تلتها مطارات منطقة آسيا باسيفيك بنسبة 30%، ثم مطارات أوروبا بنسبة 12%، ومطارات أميركا اللاتينية بنسبة 8%، فيما لم تتجاوز نسبة مطارات منطقة الشرق الأوسط ال2%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا