• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

صممت حدائق أذهلت العالم

الزهــور طريق كاميليا بن زعل إلى عالم المال والأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

ريم البريكي (دبي)

استثمرت سيدة الأعمال الإماراتية كاميليا بن زعل خبرتها في التعامل مع النباتات، لتنشئ شركتها الصغيرة في تصميم الحدائق والزهور في عام 2006، بعد أن تركت في وقت سابق وظيفتها الحكومية، وعملت من خلال مكتب والدتها.

تقول بن زعل إنها بدأت حياتها العملية كموظفة في الحقل الحكومي في دبي، حيث عملت في دائرة التنمية الاقتصادية، مدينة دبي للإنترنت وهيئة دبي للتنمية والاستثمار.

وأوضحت أنها أدركت أثناء عملها في هيئة دبي للتنمية والاستثمار رغبتها في المساهمة في مجتمع واقتصاد الدولة بصورة أعمق، بعد تفكير وتمحيص خرجت كاميليا بفكرة تصميم الحدائق، لتستغل مالها الخاص وتدرس تصميم حدائق في مدرسة انشبالد للتصميم، وعند عودتها من لندن انتقلت إلى مكتب والدتها، وبدأت عملاً حراً في تصميم الحدائق.

تضيف «قدمت مؤسسة الشيخ محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة العون لي للبدء بعملي مع والدتي، وبعد سنوات قليلة من ذلك، وفي عام 2006، قمت بتأسيس شركة سكند نيتشر لتصميم المناظر الطبيعية، وبعدها بسنة بدأت العمل على مشروع أكثر صداقة للبيئة في الإمارات العربية المتحدة، وهو مشروع البراري، المشروع التطويري لعائلتها في دبي».

خلال سنوات عملها، نحت كاميليا صوب الإبداع والابتكار، مستلهمة من جمال الطبيعة والتراث والثقافة إبداعات، شاركت بها في معارض ومسابقات عالمية، حصلت خلالها على جوائز مرموقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا