• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تتصدر المرتبة الأولى عالمياً للدول المانحة

أخبار الساعة: تقدير عالمي لدور الإمارات في مجال الدعم الإنمائي الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

قالت نشرة “أخبار الساعة”: إن انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة عضوا رسميا مشاركا إلى لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مؤخرا، يأتي تأكيدا للموقع المحوري الذي أصبحت الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة- حفظه الله- تتصدره على خريطة الدعم الإنمائي الدولي وكيف أنها غدت عنصرا أساسيا في المنظومة العالمية لتعزيز التنمية والتقدم في العالم، مشيرة إلى أن لجنة المساعدات الإنمائية تضم أهم الدول المانحة للمساعدات في العالم مثل الولايات المتحدة واليابان والمملكة المتحدة وغيرها، ولم يأت انضمام الإمارات إليها من فراغ وإنما نتيجة لمساهمات رائدة وفاعلة في مجال تقديم المساعدة لكل الدول والمجتمعات التي تحتاج إليها.

وتحت عنوان “تقدير لدور الإمارات في مجال الدعم الإنمائي الدولي” نوهت بما كشفته لجنة المساعدات الإنمائية ذاتها خلال شهر إبريل الماضي “أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى عالميا كأكثر الدول المانحة للمساعدات الإنمائية الرسمية مقارنة بدخلها القومي الإجمالي لعام 2013 بقيمة أكثر من خمسة مليارات دولار، وذلك بعد أن كانت في المركز الـ 19 خلال عام 2012”.

وأوضحت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.. أن هناك العديد من الأسباب التي تكسب الدور التنموي الإماراتي على الساحة الدولية تفرده وتميزه وتجلب له الاحترام والتقدير من قبل المؤسسات المعنية أول هذه الأسباب أن هذا الدور يقع ضمن التوجهات الأساسية للسياسة الخارجية الإماراتية منذ عهد المغفور له- بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله- ويستند إلى إرادة قوية من قبل القيادة الرشيدة .

وبينت أن السبب الثاني هو أن الإمارات تؤدي هذا الدور بتجرد، حيث تنظر إلى مساعداتها الإنمائية في إطار إنساني أوسع يتخطى كل الحواجز، معتبرة السبب الثالث هو أن العمل التنموي الإماراتي عمل مؤسسي تقوم عليه مؤسسات قوية ولديها باع طويل من الخبرة .

وقالت إن السبب الرابع لتميز الدور التنموي الإماراتي هو أن تقديم الدعم والمساعدة والنجدة للمجتمعات التي تحتاجها هي سمة أصيلة من سمات المجتمع الإماراتي، الذي يتفاعل بقوة مع أي مبادرة يتم طرحها في هذا الخصوص . (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض