تنفيذ خطة لإعادة تنظيم مدارس الإمارة

«أبوظبي للتعليم»: دمج 40 مدرسة وافتتاح 11 جديدة ونقل 19 أخرى والاستغناء عن 51 مدرسة قديمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يونيو 2011

السيد سلامة

بدأ مجلس أبوظبي للتعليم تنفيذ خطة لإعادة تنظيم مدارس الإمارة في المناطق الثلاث أبوظبي والعين والغربية تطبق اعتبارا من العام الدراسي الجديد 2011/2012 . وتشمل الخطة دمج 40 مدرسة منها 8 مدارس في أبوظبي و20 في العين و12 في الغربية، واستحداث 11 مدرسة جديدة منها 4 مدارس في أبوظبي و5 في العين ومدرستين في الغربية، بالإضافة إلى تأنيث 10 مدارس لاستيعاب الزيادة في أعداد الخريجات المواطنات للعمل في سلك التدريس، ونقل 19 مدرسة إلى مواقع أخرى.

كما سيتم الاستغناء عن 51 مدرسة قديمة “غير صالحة” للعمل وفق منظومة استراتيجية تطوير التعليم في إمارة أبوظبي.

وأكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام المجلس أن المجلس بصدد توزيع خطابات انتهاء التعاقد لعدد من المعلمين والإداريين يبلغ حوالى 12 في المئة من إجمالي العاملين في قطاع التدريس بالمجلس أي حوالي 1400 معلم ومعلمة من الذين انتهت إعاراتهم وعقودهم وكذلك ممن بلغوا السن القانونية للتقاعد.

وقال إن هذه النسبة “ليست كبيرة، ولا ترتبط بجنسية معينة، وإنما يأتي الأمر في سياق التوطين وتطوير منظومة التعليم وفتح فرص وظيفية أمام المواطنين والمواطنات للعمل في هذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى زيادة عدد المدارس الإناث التي تستوعب عددا كبيرا من المواطنات”.

دراسة لزيادة الرواتب

وكشف الخييلي خلال إعلانه أمس عن القرار التنظيمي، وجود دراسات من جانب المجلس لزيادة رواتب المعلمين وهى قيد “الدراسة”، وكذلك هناك هيكل إداري جديد للمدارس سيتم إقراره قريبا.

ويوفر الهيكل الجديد فرصا وظيفية للمواطنين ويمكن من خلاله استيعاب عدد من الـ 6 آلاف مواطن ومواطنة الذين سيتم توفير وظائف لهم، مشيرا إلى أن العبء التدريسي للمعلم والمعلمة سيكون 24 حصة دراسية اعتبارا من العام الدراسي المقبل، وهو عبء منخفض عما هو متعارف عليه عالميا حيث يصل نصاب المعلم إلى 32 حصة .

وأشار معاليه الى أن عملية الدمج تستهدف إغلاق المدارس القديمة ذات المباني الضيقة وعددها 51 مدرسة قديمة سيتم الاستغناء عنها وخروجها من منظومة العمل تماما، وهى مدارس لا تتوفر فيها شروط الصحة ومتطلبات السلامة، ومعايير الجودة العالية من ناحية المرافق والبنى التحتية والانتقال الى مدارس حديثة مزودة بكافة التجهيزات والمرافق المطلوبة بما يخدم برنامج النهوض بمستويات التعليم في إمارة أبو ظبي الذي يتولى المجلس تنفيذه من خلال استراتيجيته لتطوير التعليم 2009 / 2018 التي أطلقها العام الماضي .

طاقة استيعابية

وقال د. الخييلي إن عملية الدمج ستتم في المدارس ذات الكثافة الطلابية القليلة ونقل طلبتها الى مدارس كبيرة ذات طاقة استيعابية عالية “ تبلغ 1200 طالب وطالبة”بما يواكب قدرتها الاستيعابية ، وإعادة استثمار المدخرات الناتجة عن غلق المدارس القديمة في مساعي لتحسين مستوى التعليم وذلك لاستيعاب متطلبات النموذج المدرسي الجديد الذي يتطلب تقسيم الطلبة الى مجموعات لتعزيز التعلم الفعال والعمل الجماعي ولذلك كان لابد من زيادة مساحة الصف بحوالي 75 % عن السابق.

كما تقدم عمليات الدمج دعما أفضل وأكثر تطوّرا للعناية بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة و كذلك الموهوبين من خلال الاستفادة من المباني المدرسية الحديثة والمجهزة بالتجهيزات التي تحتاج اليها هذه الفئات.

وأوضح أن المدارس التي سينتقل إليها الطلبة تتميز بالمساحات والمرافق التي تتيح ظروفا تربوية أفضل و مرافق و بنى تحتية متطورة تسهم في توفير التعلّيم المتميز والبيئة التعليمية المحفزة ، وقد جاءت العملية التنظيمية الجديدة للمدارس بعد دراسة مستفيضة راعت كافة العوامل الجغرافية والسكانية ومواكبة التعليم الحديث في العالم ومن أهم تلك العوامل العامل الجغرافي من حيث المسافة التي يقطعها الطالب من بيته الى المدرسة و طول فترة التنقل وعدد سكان المنطقة و عدد الطلاب الذين يرتادون المدرسة والطاقة الاستيعابية للمدرسة وتعداد الطلبة (الحالي والمتوقّع) ومدة صلاحية مبنى المدرسة بوضعه الحالي و مدة الصلاحية المتوقعة والتصميم الهندسي للمدرسة وهل يواكب أغراض التعلم الحديث والمتطور حاليا و مستقبلا.

كما راعى التنظيم الجديد تركيز التكلفة والصرف في مدارس مهيأة تغطي كافة جوانب العملية التعليمية وتلبي متطلبات التعليم الحديث مع التركيز على مراعاة ألا تتأثر أية منطقة سكنية بغلق مدرسة أو تأثير ذلك على التجمعات السكانية المتباعدة في المناطق الريفية وغيرها وتوفير كافة الخيارات لأولياء الأمور من خلال توفّر المدارس وتنوعها.

وأكد الخييلي أن توقيت العمل بالمدارس سيبقى كما هو دون تغيير وسوف تركز المدارس على تقديم خدمات تعليمية على مستوى متميز من الجودة وتلبية احتياجات الطالب و تطوير نوعية التعليم والتعلّم.

وقال “سوف تجمع المدارس الجديدة بين الموارد والتدريس التخصصي مما سيفتح آفاق جديدة للتعلّم كما توفر نهجا واضحا للتقدم تدريجيا نحو الدراسات الجامعية”.

وحول تجهيز المدارس لهذه الخطوة قال ستكون المدارس الجديدة أوسع من حيث المساحات ومزودة بكافة المرافق التي تخدم العملية التعليمية الحديثة و مجهزة بمرافق أشمل وتجهيزات عالية الجودة بحيث تتحول الى المدرسة المجتمعية التي تخدم المجتمع المحيط بأكمله وتقوم المدرسة بدور أكثر شمولية لخدمة المجتمع كله ثقافيا وعلميا ورياضيا واجتماعيا وتستفيد منها كل أفراد الأسرة مع التركيز على جعل العملية التعليمية متعة للطالب.

وتشتمل المدارس على جميع المرافق التي تخدم العملية التعليمية مثل أحواض السباحة و القاعات الرياضة والمكتبات المجهزة والتي ستكون مفتوحة لأفراد المجتمع المحلي لاستخدامها على مدار العام.

وبهذه الخطوة سوف تتسع الفائدة حيث يستفيد الطلاب من جودة التعليم العالية ومن المرافق التي تضمها هذه المدارس وكذلك الموظفون حيث سيتسنى لهم العمل في مدارس أكبر حجما تتميز بتجهيزات أفضل وبيئة تعليمية محفزة على الإبداع والابتكار بما يعد نقلة نوعية في مسيرتنا التعليمية .

وأوضح الخييلي أنه تم تصميم المدارس وفقا لرؤية مجتمع التعلم الذي يقسم المدرسة إلى وحدات تعليمية متخصصة، وهناك 23 مدرسة جديدة تم إنشاؤها طبقا لهذا المفهوم وستدخل الخدمة العام الدراسي المقبل. بالإضافة لعدد 8 مدارس سيتم إنجاز أعمال صيانة شاملة لها خلال الصيف الجاري.

وكشف الخييلي عن أن زيادة أعداد الطلبة في المدارس سيعقبه زيادة فى عدد الوظائف الإدارية والمساعدة “ ولن يفقد مواطن أو مواطنة عمله بسبب التطوير.

وأشار إلى وجود 40 في المئة من المدارس مؤنثة في المجلس، وطبقا للنموذج المدرسي الجديد فإنه لا رسوب للطالب، ويجب مساعدته على اجتياز الصعوبات التي تواجهه وإيجاد خطط فردية لعلاج المشكلات التعليمية والسلوكية.

القرار التنظيمي

وفيما يلي القرار التنظيمي الذي أصدره المجلس بهذا الخصوص ويقضي بإجراء تغييرات على المدارس التابعة للمجلس في كل من أبوظبي، والعين والمنطقة الغربية، وذلك للعام الدراسي 2011- 2012 وتشمل التغييرات استحداث مدارس جديدة، دمج مدارس ونقل أو توزيع طلابها، نقل مدارس إلى مواقع جديدة، تأنيث عدد من مدارس الذكور، إخلاء بعض المباني المدرسية وإلغاء أسماء بعض المدارس.

المادة الأولى:

استحداث مدارس جديدة

أبوظبي

استحداث روضة بالموقع الحالي لروضة أطفال أبوظبي تحت اسم «روضة أطفال أبوظبي»، استحداث روضة بمنطقة الشوامخ تحت اسم «روضة العلا»، استحداث روضة بمنطقة الرحبة تحت اسم «روضة ياس» واستحداث مدرسة (ح1/ ذكور وإناث) تحت اسم «مدرسة مبارك بن محمد».

العين

استحداث روضة في منطقة المويجعي تحت اسم «روضة الديوان»، استحداث مدرسة (ح1/ ذكور وإناث) في منطقة مزيد، تحت اسم «مدرسة مزيد»، استحداث مدرسة (ح1/ ذكور وإناث) في منطقة أم غافة، تحت اسم «مدرسة السمو»، استحداث مدرسة (روضة و ح1/ ذكور وإناث) في منطقة الوجن، تحت اسم «روضة ومدرسة الوجن»، واستحداث مدرسة (ح3/ إناث) في منطقة الجاهلي، تحت اسم «مدرسة الجاهلي».

المنطقة الغربية

استحداث مدرسة (ح2 و ح3/ إناث) في منطقة المرفأ، تحت اسم «مدرسة الشموخ»، استحداث مدرسة (روضة و ح1 و ح2 و ح3 / ذكور وإناث) في منطقة بدع المطاوعة، تحت اسم «روضة ومدرسة بدع المطاوعة».

المادة الثانية:

دمج مدارس ونقل أو توزيع طلابها

أبوظبي

توزيع طلاب الحلقة الأولى بمدرسة عبدالله بن عتيبة (ح1 و ح2) بين مدرستي «المستقبل- ح1»، و«جابر بن حيان- ح1» لتصبح «مدرسة عبدالله بن عتيبة»، توزيع طلاب مدرسة «الكندي- ح1» بين المدرسة المستحدثة «مدرسة مبارك بن محمد- ح1»، ومدرسة «جابر بن حيان- ح1»، نقل بعض طلاب مدرسة «جابر بن حيان- ح1» وفقا لمناطقهم السكنية الى المدرسة المستحدثة «مدرسة مبارك بن محمد»، توزيع طلاب مدرسة «عُمير بن يوسف- ح1» بين مدرستي «ذي قار» و«الوليد بن عبد الملك»، على أن يتم تغيير اسم «مدرسة ذي قار» إلى «مدرسة عمير بن يوسف»، توزيع طلاب مدرسة “ القمة “ بين مدرستي «عبدالله بن رواحة» و«السمالية»، توزيع طالبات مدرسة «الزعفرانة - ح1» بين المدرسة المستحدثة «مبارك بن محمد» و«مدرسة خديجة الكبرى»، توزيع طالبات مدرسة «أم حبيبة» بين المدرسة المستحدثة «مبارك بن محمد» و«مدرسة أجنادين» وتوزيع طالبات مدرسة «اليرموك» بين مدرستي «الدانة» و«فاطمة بنت مبارك».

العين

دمج مدرسة «مالك بن أنس - ح2» مع «مدرسة خالد بن الوليد- ح3» في مبنى مدرسة «خالد بن الوليد»، تحت اسم «مدرسة خالد بن الوليد»، دمج مدرسة «الغيث- ح2» مع مدرسة «المقام» في مبنى مدرسة «المقام»، تحت اسم «مدرسة المقام»، دمج كل من مدرسة «الثبات- ح2» و مدرسة « مزيد- ح3 » و مدرسة «الظاهر- ح2 ، ح3» في المبنى الجديد في منطقة الظاهر، تحت اسم «مدرسة الظاهر»، دمج مدرسة «الوقن- ح3» مع مدرسة «بن حم- ح2» في مبنى مدرسة «بن حم»، تحت اسم «مدرسة بن حم»، دمج مدرسة «مريجب- ح3» مع مدرسة «مريم بنت سلطان- ح3» في المبنى الجديد بمنطقة الطوية، تحت اسم «مدرسة مريم بنت سلطان»، دمج مدرسة «القطارة- ح2» مع مدرسة «الحضارة- ح2» في مبنى مدرسة «مريجب»، تحت اسم «مدرسة مريجب»، دمج مدرسة «الإسراء- ح1» مع مدرسة «الزاهرات- ح1» في مبنى مدرسة الغيث، تحت اسم «مدرسة الغيث»، دمج مدرسة «السنابل- ح1» مع مدرسة «المبادئ- روضة،ح1،ح2،ح3» في المبنى الجديد بمنطقة الخزنة، تحت اسم «روضة ومدرسة المبادئ»، دمج مدرسة «الفقع- ح1» مع مدرسة «الرسالة- روضة،ح1، ح2، ح3» في مبنى مدرسة «الرسالة»، تحت اسم «روضة ومدرسة الرسالة».

وسيتم نقل طلاب مدرسة «الرحيل- ح1» إلى مدرسة «العهد» في المبنى الجديد بمنطقة القوع، تحت اسم «مدرسة العهد»، دمج طلاب مدرسة «القوع- ح3» مع طلاب مدرسة «الرحيل- ح2» في مبنى مدرسة «الرحيل»، تحت اسم «مدرسة القوع»، توزيع طالبات مدرسة «اليقظة- ح1» على مدرستي «مزيد» و«السمو» بمنطقة أم غافة، توزيع طالبات مدرسة «اليقظة- ح2» على مدرستي «الشيم» و«العلياء»، توزيع طلاب مدرسة «الظاهر- ح1» بين مدرستي «السمو» بمنطقة أم غافة، و«مزيد»، نقل كل من طالبات مدرسة «الصاروج- ح3» وطالبات مدرسة «المناصير- ح3» وطالبات مدرسة «المعالي النموذجية- ح3» إلى مدرسة «الجاهلي» .

كما سيتم نقل طلاب مدرسة «الحصون- ح1» وطالبات مدرسة «الطيبات- ح1» إلى مدرسة «مزيد»، ونقل الطالبات الناجحات من الصف الخامس إلى الصف السادس من مدرسة «الطيبات» إلى مدرسة «العلياء»، نقل طلاب الحلقة الأولى بمدرسة «الأبطال- ح1» وطالبات الحلقة الأولى بمدرسة «النبراس- ح1» إلى مدرسة «السمو»، نقل الطلاب الناجحين من الصف الخامس إلى الصف السادس بمدرسة «الأبطال» إلى مدرسة «أم غافة»، ونقل الطالبات الناجحات من الصف الخامس إلى الصف السادس بمدرسة «النبراس» إلى مدرسة «الشيم»، نقل طلاب مدرسة «العزم- ح1» وأطفال الروضة وطالبات مدرسة «السعد- روضة، ح1» إلى «روضة ومدرسة الوجن» و نقل أطفال «روضة المرح» وأطفال «روضة الجوري» إلى «روضة الديوان» (المستحدثة) بمنطقة المويجعي.

المنطقة الغربية

دمج طالبات مدرسة «شجرة الدر- روضة، ح1، ح2، ح3» مع طلاب مدرسة «بورحمة- ح1، ح2، ح3» في المبنى الجديد بمنطقة بدع المطاوعة، تحت اسم «روضة ومدرسة بدع المطاوعة»، دمج مدرسة «السراج- ح1» مع مدرسة «السلع- ح1» في المبنى الجديد بمنطقة السلع، تحت اسم «مدرسة السلع»، دمج مدرسة «الظفرة- ح1» مع مدرسة «الخمائل- ح2، ح3» في مبنى مدرسة «الخمائل»، تحت اسم «مدرسة الخمائل». وسيتم نقل طالبات ح2 و ح3 من مدرسة «الخمائل» إلى مدرسة «قطر الندى- ح3»، تحت اسم «مدرسة قطر الندى»، دمج مدرسة «الإمارات- ح2» مع مدرسة «قطر الندى- ح3» في مبنى مدرسة «قطر الندى»، تحت اسم «مدرسة قطر الندى»، دمج مدرسة «الفلاح- ح3» و مدرسة «كعب بن مالك، ح2» مع مدرسة «الغربية- ح2، ح3 » في مبنى مدرسة «الغربية»، تحت اسم «مدرسة الغربية».

كما سيتم دمج طلاب مدرسة «زايد الخير- ح1» مع طلاب مدرسة «الحمدانية- ح1» في مبنى مدرسة «كعب بن مالك- ح2»، تحت اسم «مدرسة زايد الخير»، نقل الطلاب الناجحين من الصف الخامس إلى الصف السادس بمدرسة «زايد الخير» إلى مدرسة «الغربية»، دمج مدرسة «دلما- ح1» مع مدرسة «الديار- ح1» في مبنى مدرسة «الفرزدق»، تحت اسم «مدرسة دلما».

وسيتم دمج طلاب مدرسة «غياثي- ح1» مع طلاب الحلقة الأولى من مدرسة «الابتكار» في مبنى مدرسة «الابتكار»، تحت اسم «مدرسة غياثي»، دمج طلاب ح1 و ح2 من مدرسة «الابتكار» مع مدرسة «دار الحكمة- ح2، ح3» في مبنى مدرسة «دار الحكمة»، تحت اسم «مدرسة الابتكار»، نقل طالبات مدرسة «التوبة- ح3» وطالبات مدرسة «الزيتونة- ح2» إلى مدرسة «الشموخ» المستحدثة بمنطقة المرفأ .

المادة الثالثة:

نقل مدارس إلى مواقع جديدة

أبوظبي

نقل موقع روضة «أطفال أبوظبي» و«المدرسة الصينية» إلى المبنى الجديد بمنطقة المرور، تحت اسم «روضة المشرف»، نقل موقع مدرسة «الختم» إلى المبنى الجديد بمنطقة الختم، نقل موقع مدرسة «عبادة بن الصامت» إلى الموقع الحالي لمدرسة «الختم»، وتصبح مدرسة «عبادة بن الصامت» من الصف الثاني وحتى الثاني عشر.

العين

نقل موقــع مدرسـة «مـريم بنت سلطان» إلى المبنى الجديد بمنطقة الطوية، نقل موقع مدرسة «الشيم» إلى المبنى الجديد بمنطقة أم غافة C، نقل موقع مدرسة «العلياء» إلى المبنى الجديد بمنطقة مزيد B، نقل موقع مدرسة «أم غافة» إلى المبنــى الجـديد بمنطقة أم غافة A، نقــل موقــع مدرسة «الظاهر» إلى المبنى الجديد بمنطقــة الظـاهر، نقــل مـوقـع مدرسة «الراقية» إلى مبنى مدرسة «مريم بنت سلطان»، نقل موقع مدرسة «المبادئ» إلى المبنى الجديد بمنطقـة الخزنة.

وسيتم نقل موقع مدرسة «العهد» إلى المبنى الجديد بمنطقة القوع، نقل موقع مدرسة «القوع» إلى مبنى مدرسة الرحيل، نقل موقع مدرسة «البادية» إلى مبنى مدرسة السعد، نقل موقع روضة «الغد» إلى المبنى الجديد بمنطقة الخليف، نقل موقع مدرسة «الدانات» إلى مبنى مدرسة العهد.

المنطقة الغربية

نقل موقع مدرسة «بو رحمة» و مدرسة «شجرة الدر- روضة» إلى المبنى الجديد بمنطقة بدع المطاوعة، نقل موقع مدرسة «السلع» ومدرسة «السراج» إلى المبنى الجديد بمنطقة السلع، نقل موقع مدرسة «دلما» و مدرسة «الديار» إلى مبنى مدرسة الفرزدق ونقل موقع مدرسة «التوبة» ومدرسة «الزيتونة» إلى المبنى الجديد بمنطقة المرفأ.

المادة الرابعة:

تأنيث بعض مدارس الذكور

أبوظبي

مدرسة البطين- ح1، مدرسة الوليد بن عبدالملك- ح1 ، مدرسة البداية- ح1، مدرسة الباهية- ح1

العين

مدرسة الحصون- ح1، مدرسة الأبطال- ح1، مدرسة الفقع- ح1، مدرسة الرحيل- ح1، مدرسة العزم- ح1.

المنطقة الغربية

زايد الخير- ح1 .

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

حال الطلاب

والله الطلاب الي متعذبين الي اول شش متعودين على ربايعم القدامه الحين ربايع ومدرسات يداد حتى مالهم نفس للدراس المدارس القديمه صح مش مطوره بس فيها نفس انهم تدرسون

مدرسة مزيد | 2012-03-27

Mmnmn

الله يعين الله المستعان. اذا نصاب المدرس يصل الى ٣٢ حصه في الاسبوع عالميا، ما اعتقد انه العمليه التعليمية راح ترتقي للمستوا المطلوب بسبب الإجهاد اللي راح يكون على المدرس المواطن . وفوق كل هذا زيادة عدد الطلاب في الفصل الواحد كيف سيتم السيطره عليهم وكيف سوف سيكون استيعابهم . ارجو من المسؤولين مراجعة الموضوع، لانه الأجانب اللي جايبين الموضوع لنا عمرهم ماكان الفصل الدراسي في بلادهم يتعدى ال ١٥ طالب . ليش يخلون مدارسنا فوق ال ٢٥ طالب ، هل يجلبون الجهل لنا ؟؟؟؟؟؟؟؟

راعيه الفتك | 2011-09-16

هل موضوع الزيادة صعبة لهذة الدرجة؟

لين متى واحنا نحلم بالزيادة استوينا نستحي نخبر حد عن راتبنا .... بالعقل اللي يشتغلون بالشركات راتبهم يزيد كل سنة واحنا قطاع حكومي مايرومون يزيدون راتبنا والله حتى ما صار عندنا حماس للتدريس

المزيونة | 2011-06-28

رواتب المدرسين

المدرس لازم يتساوى مع مهنة المهندس والطبيب ،، والتعليم من اصعب المهن،، لانك تعمل مع العقول والاذهان الرجاء النظر في موضوع الرواتب وما اظن انه الموضوع وااايد صعب

مريم | 2011-06-27

اين المنطقة التعليمة والوزارة

ياجماعة والله اسعار المدارس لاتطاق والشاطر يلي بزيد مافي حدا يحاسب هالمدارس ويلنا اجار البيت ويلنا المدارس والله بدها خوف من الله والله شئ بيموت هل المنطقةالتعليمية راضية عن هالاجور المبالغ فيها في المدارس الخاصة 16 الف روضة وين صارت هاي ارحمونا

وافد منتوف | 2011-06-27

الله يعين

الله المستعان. اذا نصاب المدرس يصل الى ٣٢ حصه في الاسبوع عالميا، ما اعتقد انه العمليه التعليمية راح ترتقي للمستوا المطلوب بسبب الإجهاد اللي راح يكون على المدرس المواطن . وفوق كل هذا زيادة عدد الطلاب في الفصل الواحد كيف سيتم السيطره عليهم وكيف سوف سيكون استيعابهم . ارجو من المسؤولين مراجعة الموضوع، لانه الأجانب اللي جايبين الموضوع لنا عمرهم ماكان الفصل الدراسي في بلادهم يتعدى ال ١٥ طالب . ليش يخلون مدارسنا فوق ال ٢٥ طالب ، هل يجلبون الجهل لنا ؟؟؟؟؟؟؟؟

علي سعيد | 2011-06-27

إلى متى ؟

ما زال موضوع رواتب المعلمين قيد "الدراسة" من كذا سنة !!! هل فعلا هالزيادة محتاجة لكل هالدراسات والوقت ؟

مدرس مواطن | 2011-06-27

حال المدرس المواطن

نحن المدرسين هل ننتظر شي اسمه سراب ام ماذا جميع الدوائر الحكومية رواتب الموظفين اعلى من رواتبنا وعمل المدرس لا يحس فيه الا موظف الميدان متى سوف تنظرون الى العاملين المدرسين متى سوف تنظرون الى معيشة المدرس وعدتونا ببطاقة تخفضيات وللحين الموضوع بالإدراج ولا ندري متى التنفيذ اي مواطن يرغب بمعيشة احسن اما مهنة التعليم فهي تعتبر دفن المواطن وهو حي بما يصيبه من ضغط وسكري وتعب ولا احد يدري بما يصيبه

مدرس | 2011-06-27

نريد حل؟؟

لسلام عليكم يااخواني... يعني كل شي يطور في التعليم اللي شي واحد حرااااااااام الطالب او الطالبه يعيدون سنه طويله عريضه علشان ماده ول مادتين وعلى درجه ول درجتين والله حرام يمكن المدرسه ماتحب انها تسااعد اتمني من د.الخيلي انه يشوف لنا حل في هل موضووووووووع

ميره الحوسني | 2011-06-27

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري