• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في بيان مشترك لـ «عبدالله بن زايد وجون بيرد»

الإمارات وكندا تؤكدان أهمية تعزيز الأمن الإقليمي والعالمي وتحقيق الأهداف التنموية للدول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 يوليو 2014

أصدر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ونظيره الكندي جون بيرد أمس الأول بياناً مشتركاً في كندا، أكدا من خلاله أهمية الجولة التي قام بها سموه في مختلف أرجاء كندا، وذلك احتفاء بمرور 40 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين كندا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار البيان الصادر عنهما بالقول: كنا قد بدأنا في أبريل من عام 2013 إجراءات لتفعيل الأجندة الاستراتيجية المشتركة، والتي نقوم منذ ذلك التاريخ بمراجعتها وتطويرها كل ستة أشهر، ونقوم من خلال هذه الأجندة بالتعاون من أجل الوصول لأهدافنا نحو توفير مقومات الرفاهية لمجتمعاتنا وتعزيز الأمن الإقليمي والعالمي والتعاون لتحقيق الأهداف التنموية في الدول الأخرى، واتضح خلال الأشهر الستة المنصرمة مدى الأهمية الكبيرة التي تمثلها روابطنا الاستراتيجية، وها نحن نضع مرة أخرى أهدافا طموحة للأشهر الستة المقبلة.

وتم التوقيع على مذكرة للتفاهم بشأن المشاورات السياسية على مستوى وزراء الخارجية، وستكون المشاورات بين دولتينا منطلقا لتبادل الآراء والمعلومات وللتباحث حول القضايا الإقليمية والدولية.

وكمؤشر على النمو المضطرد الذي تشهده العلاقات الاستراتيجية بين دولتينا يسعدنا أن نعلن عن عدد من الزيارات المتبادلة المهمة، والتي ستتم خلال المرحلة المقبلة فقد تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” دعوة لزيارة كندا وقبلها مشكوراً، وتلقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة دعوة لزيارة كندا وقبلها مشكوراً، كما يسعدنا أن نعلن عن عدد من الإنجازات والأهداف التي تحققت مما يعكس مدى التزامنا ببناء علاقات استراتيجية طويلة الأمد.

الازدهار الاقتصادي

افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الأول قنصليتها في مدينة تورنتو وهي الثانية من نوعها في قارة أميركا الشمالية، وينتظر أن يسهم افتتاح القنصلية في تعزيز الروابط بين القطاعات التجارية ومجتمعات الأعمال في بلدينا، ولدولة الإمارات استثمارات هائلة في كندا، وهي ملتزمة بتوسيع هذه الاستثمارات وتنميتها تلبية لهدفنا المشترك لتحقيق الرفاهية لمواطنينا، وكان طيران الاتحاد وإير كندا قد وقعتا في 25 أبريل من عام 2013 اتفاقية لتعزيز خيارات السفر بين دولة الإمارات وكندا، ويعد ذلك بلا شك تطوراً هائلاً يصب في دعم الهدف الرامي لتسهيل التنقل بين البلدين، ويوفر العديد من الفوائد الاقتصادية لهما، وسنعمل على زيادة عدد المسافرين بين البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض