• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«واحة دبي للسيليكون» تحتفي باليوم الوطني ويوم الشهيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

احتفلت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، بالذكرى الـ45 لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وذكرى يوم الشهيد، في المقر الرئيسي للواحة في دبي بحضور الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي في سلطة واحة دبي للسيليكون ومسؤولي وموظفي الواحة والعاملين في الشركات التي تتخذ من الواحة مقراً لها إضافة إلى القاطنين فيها.

وتضمنت احتفالات واحة دبي للسيليكون عروضاً وفعاليات وطنية وتراثية تعكس مشاعر الاعتزاز بمعاني الهوية الوطنية والتمسك بقيم وتراث مجتمع الإمارات، احتفاءً بذكرى روح الاتحاد ويوم الشهيد، وشهدت الفعاليات مشاركة فاعلة من القاطنين والعاملين في الواحة. وكان من أبرز فعاليات الاحتفال شعبية الشهيد التي كتب فيها الزوار رسائل تعبر عن الامتنان والإكبار والإجلال لتضحيات الشهداء ليتم تعليقها على شجرة ترمز لمكتسبات الوطن التي رواها الشهداء بدمائهم.

وقال الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي في سلطة واحة دبي للسيليكون، إن «احتفالنا هذا العام يختلف عن سابقه، فنحن نجتمع هنا اليوم للاحتفال بذكرى يوم الاتحاد الـ45 لدولتنا الحبيبة وتخليداً لذكرى شهدائنا الأبرار وجنودنا البواسل الذين بذلوا دماءهم الزكية وأرواحهم الطاهرة وسطروا أسماءهم أبطالاً في التاريخ ليلبوا نداء الواجب لتبقى دولة الإمارات وطناً واحداً ملؤه العزة والكرامة. ولشهدائنا الأبطال أقول: ستبقى سيرتكم العطرة نبراساً للأجيال القادمة في الشرف والتضحية والوفاء والوقفة الشجاعة في وجه كل من يهدد استقرار بلادنا وأمتنا. وندعو الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء الأبرار الذين قاموا بتلبية نداء الواجب المقدس في سبيل الدفاع عن الحق دون تردد بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل».

وكانت واحة دبي للسيليكون نظمت خلال شهر نوفمبر مسابقات تراثية على مدار الشهر احتفالاً بذكرى اليوم الوطني، ففي الأسبوع الأول من نوفمبر تنافست وحدات الإدارات السبع في سلطة واحة دبي للسيليكون في مسابقة لتزيين زاوية مخصصة داخل المبنى الرئيسي للواحة بما يمثل طابع إحدى الإمارات السبع في الدولة حيث استمتع بمشاهدتها زوار الواحة بالإضافة إلى العاملين فيها.

وفي الأسبوع الثاني نظمت سلطة واحة دبي مسابقة لإعداد أطباق مأكولات إماراتية تقليدية تنافست فيها مختلف إدارات السلطة وأشرفت عليها لجنة تحكيم من جمعية حتا للثقافة والتراث. أما الأسبوع الثالث من نوفمبر فخصص لمسابقة تزيين السيارات بمناسبة اليوم الوطني، والتي صوت موظفو السلطة لاختيار الفائز فيها. وفي الأسبوع الرابع من الشهر شارك موظفو سلطة واحة دبي للسيليكون في مسابقة البحث عن المندوس (الصندوق الخشبي التراثي) من خلال الإجابة على أسئلة تعطيهم دلائل يتبعونها عبر عدد من المحطات في الواحة للعثور على المندوس والفوز بالجائزة.

يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا