• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلاح الجو يهاجم مواقع «داعش» في بنغازي ودرنة

«الرئاسي الليبي»: إعلان الحكومة «قريبا جدا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، أنه «اقترب من الانتهاء من تشكيلة الحكومة»، مشيراً إلى أنه سيعلنها «قريباً جداً». وأضاف في بيان أنه في حالة انعقاد دائم، وأنه «عمل طيلة الأسبوع الماضي بشكل متواصل وبالتشاور مع أطراف الحوار السياسي، من أجل تحقيق أكبر قدر من التوافق بين أعضائه»، مؤكداً أنه تم من خلال آليات اتخاذ القرار الوارد في الاتفاق السياسي تحديد عدد الحقائب الوزارية ومسمياتها وتحديد المعايير اللازمة للترشيح للحقائب «دون إقصاء أو تهميش لأي مكونات الشعب الليبي أو تياراته السياسية».

وأكد المجلس في بيانه التزامه بما جاء في الاتفاق السياسي، إعلاء لمبدأ التوافق بين أعضائه، ومشاركتهم جميعا في اتخاذ القرارات بكل شفافية، معرباً عن أسفه لتغيب النائب علي القطراني عن حضور اجتماعات، أمس الأول، ودعاه للعودة لحضور اجتماعات المجلس وإلى «العمل مع زملائه من أجل إنجاز استحقاقات الواردة في الاتفاق السياسي».

وتوقع مفاوضون ليبيون من لجان الحوار السياسي التي وقعت اتفاق الصخيرات في ديسمبر الماضي أن يلجأ رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج خلال الساعات القادمة للتصويت لحسم الخلافات التي أجلت إعلان تشكيلة الحكومة أكثر من مرة خاصة أن المهلة الثانية التي منحت للمجلس لتقديم حكومته للبرلمان تنتهي في غضون يومين.

ميدانياً، أكد مصدر عسكري رفيع المُستوى بغرفة عمليات سلاح الجو الليبي، أنه تم تنفيذ طلعات جوية قتالية، أمس الأول، استهدفت مواقع تنظيم «داعش» في مدينتي بنغازي ودرنة شرق ليبيا.

وأضاف المصدر أن مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الليبي استهدفت موقع تنظيم «داعش» بالمحور الغربي، كما استهدف طيران السرب العمودي تجمعات بمحور سيدي فرج بمدينة بنغازي، وتجمعات التنظيم بحي 400 بمدينة درنة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا