الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ترامب يهدد باتخاذ إجراءات ضد جوجل ويتهمه بالتلاعب بنتائج البحث

ترامب يهدد باتخاذ إجراءات ضد جوجل ويتهمه بالتلاعب بنتائج البحث
28 أغسطس 2018 17:48

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جوجل باتخاذ الإجراءات المناسبة ضد محرك البحث الإلكتروني بسبب عدم رضاه عن نتائج البحث التي أظهرها المحرك عندما بحث الرئيس الأمريكي عن الأخبار المتعلقة به عبر جوجل.
وقال ترامب في تغريدة له عبر موقع تويتر في تمام الساعة الخامسة والدقيقة الرابعة والعشرين فجر اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي: "لقد تلاعبوا فيها، بالنسبة لي ولغيري، مما جعل معظم الموضوعات والأخبار عني سيئة".
وأعلن ترامب عن اتهامات جسيمة ضد جوجل وذلك قبل نحو أسبوع من جلسة استماع في الكونجرس الأميركي لشهادة ممثلين عن جوجل وفيسبوك وتويتر.
وقال ترامب في تغريدة ثانية له بهذا الشأن بعد عشر دقائق من التغريدة الأولى: "تحجب جوجل وغيرها أصوات المحافظين ويخفون معلومات وأخباراً طيبة" مضيفاً: "إنهم يتحكمون فيما نستطيع رؤيته وما لا نستطيعه، إنه موقف خطير جداً، سنسيطر على الأمر".
وانتقد ترامب أن من يبحث على جوجل عن "أخبار ترامب" فلن يحصل إلا على تقارير "إعلام الخبر المنتحل"، ويبدو أنه يقصد بذلك "إعلام الأخبار المنتحلة" الذي يصف به وسائل الإعلام التي تتخذ موقفاً ناقداً منه، مضيفاً أن "96% من النتائج عن "أخبار ترامب" تعود لوسائل إعلام غير محلية وذات توجه يساري، وهي خطيرة جداً".
واتهم الرئيس الأميركي جوجل باستبعاد نتائج البحث الخاصة بـ"وسائل الإعلام الخاصة بالجمهوريين والمحافظين ووسائل الإعلام النزيهة" وتساءل عما إذا كان ذلك "غير مشروع".
يعتزم مجلس الشيوخ الأميركي الاستماع غداً الأربعاء لشهادة مسؤولين بارزين في جوجل وفيسبوك وتويتر بشأن ما إذا كانت روسيا قد قامت بالفعل بمحاولات للتأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
ومعلقاً على هذه الاتهامات ذكر موقع اكسيوس الأميركي للأخبار أن ترامب يسعى من ورائها لتركيز اهتمام جلسة الاستماع على أنه ضحية لوسائل التواصل الاجتماعي.
وتعتقد السلطات الأمنية في الولايات المتحدة أنه قد ثبت لديها بالأدلة أن روسيا حاولت التأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 وأن هذه المساعي ما تزال مستمرة.
وتعرض ترامب الشهر الماضي للضغط عندما سلك طريقاً ملتوياً في هذا الأمر بدلاً من أن يعلن دعمه صراحة للهيئات الأمنية المعنية في بلاده.

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©